إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

طلبة التغيير

في عالم سريع التطور كالذي نعيشه اليوم، يبقى التغيير هو الثابت الوحيد. وخيارنا الأمثل هو أن نكون جزءًا من مسيرة التغيير ونسهم في تشكيل المستقبل.

مقدمة

01

الحاجة لتحدي الطرق التقليدية في أداء المهام المختلفة ليست أمرًا جديدًا، واليوم لا يمكن لأحدٍ الوقوف في وجه التغيير. ولكن يبقى السؤال الذي يوجهه كل منا لنفسه: ما دوري في مسيرة التغيير تلك؟ هل سأتصدر صفحات التاريخ أم سأبقى على الهامش؟

وسواءً كنت طالبًا جامعيًا، أو باحثًا في مختبر، أو مبتكرًا طموحًا، أو فنانًا مبدعًا، أو ناشطًا اجتماعيًا، أو فردًا يرغب بأداء دوره؛ أينما كنت وأيًا كان ما تفعله، يمكنك أن تصبح طالب تغيير وتسهم في تشكيل عالم أفضل.

في مؤسسة قطر، اخترنا الانضمام لمهندسي التغيير؛ فانطلقنا نتخيل آفاقًا جديدة للتعليم والتعلم، ونبني منظومة لا حدود لإمكاناتها، ونصمّم سبلًا جديدة تمكّن الأفراد من حولنا لإطلاق قدراتهم والانضمام لمسيرة طلبة التغيير.

وكي يكون تطلعنا إلى التغيير متجذرًا في عملنا، قمنا بتحديد خمسة مجالات رئيسية يتابع فيها أفراد مجتمعنا بنشاط طريق الاكتشاف، وإعادة التفكير، وتغيير الأشياء لصالح مجتمعنا.

التعليم التقدمي

02

على مدى 25 سنة ماضية، تحدينا باستمرار فرضيات التعليم في الفصول بهدف إعادة التفكير، وصقلنا نماذج تعليم الطلاب، وواصلنا التعليم بأعلى جودة ممكنة.

تسهم منظومتنا المتكاملة من المدارس والجامعات والمراكز الدراسية الأخرى في جعل التعلم أكثر مرونة للمستقبل.

1 من 11

اعرف المزيد حول جهودنا لتطوير نماذج التعليم التقليدية هنا.

الطب الدقيق

03

يحمل الطب الدقيق الكثير من الوعود بثورة في إدارة الرعاية الصحية. فبدلًا من اتباع نهج واحد يناسب الجميع في التعامل مع الطب، فإنه يمكن أن يساعدنا في تلبية احتياجات كل مريض استنادًا إلى مؤشرات البصمة الوراثية وأسلوب الحياة الفريد.

نحن نقود جهود تطوير برنامج رعاية صحي مخصص يعود بفوائد حقيقية على السكان المحليين في دولة قطر.

1 من 11

استكشف مبادراتنا في مجال الطب الدقيق بالضغط هنا.

الذكاء الاصطناعي

04

مع دخول مجال الذكاء الاصطناعي على نحو متزايد في شتى مجالات الحياة البشرية، فقد استثمرنا في تقنيات الذكاء الاصطناعي المحلية لتلبية احتياجات عالمنا سريع التغير.

كما يسهم موقعنا الفريد في التعليم، والحكومة، والقطاع الخاص في تأسيس مشروعات بحثية ناشئة فعالة تمهد الطريق للاستدامة التجارية في مجال الذكاء الاصطناعي.

1 من 6

تعرّف على مشروعاتنا ومبادراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي بالضغط هنا.

الاستدامة البيئية

05

التغيير لا يكون إيجابيًا إذا لم يكن مستدامًا، سواء لمجتمعنا أو لكوكبنا. وسواء كان عملنا في التعليم، أو البحث، أو التكنولوجيا، أو تنظيم المشروعات فإننا نراعي الاستدامة في كل ما نقوم به.

ونحن نعمل جنبًا إلى جنب مع العلماء، والباحثين، والمبتكرين، وأصحاب المشروعات في دولة قطر وجميع أنحاء العالم لتحقيق إنجازات وتطوير حلول جديدة ومستدامة للتحديات الكبرى.

1 من 12

اعرف المزيد عن التزامنا بالاستدامة بالضغط هنا.

التقدم الاجتماعي

06

لا يمكن للتعليم والإنجازات العلمية أن يحققا التغيير بمفردهما ما لم يستخدمهما مجتمعنا، ويشارك فيهما، ويتقدم اجتماعيًا، وثقافيًا، واقتصاديًا.

وقد صُمّمت مبادرات مجتمعنا لتمكين مجتمع محلي مزدهر ونشط، وإعداد بلادنا للتقدم من خلال برامج في التراث، والفنون، والثقافة، والتنمية.

1 من 13