إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

عن سلسلة محاضرات المدينة التعليمية

تلعب مؤسسة قطر دورًا رياديًا في توفير منصات التعليم، والبحوث، والابتكار، والتفاعل المجتمعي التي تسهم في تمكين أفراد المجتمع، والتي تسلط الضوء على قيمة النقاشات والحوارات البناءة التي تحترم الرأي والرأي الآخر، وتوسّع الآفاق، وتفتح العقول، وتزكي المعرفة، وتولّد الحلول، وتتيح أمام الأفراد فرصة لإبداء آرائهم.

وانطلاقًا من إيماننا في مؤسسة قطر بأهمية الحوار وتبادل المعرفة، أطلقنا سلسلة محاضرات المدينة التعليمية في نوفمبر 2018، والتي تهدف إلى تناول الموضوعات الرئيسية ذات الصلة بالأحداث الجارية والدور الذي يمكننا الإسهام به لجعل المدينة التعليمية منصة للمعرفة والنقاش المفتوح.

نسعى من وراء سلسلة محاضرات المدينة التعليمية إلى استقطاب الجماهير في منصة يستمعون من خلالها إلى متحدثين بارزين في مجالات اختصاصهم حول موضوعات عديدة وحيوية، يقدمون معلومات ومفاهيم ربما تتحدى قناعات الجمهور، في فضاء مفتوح لا يعرف الانحياز.

وبسبب الظروف الحالية التي فرضها "كوفيد-"19، تعقُد السلسلة حاليًا عبر الإنترنت، وتستقطب كل نسخة منها آلاف المشاهدين من مختلف أنحاء العالم.

نتطلع دائمًا لاستضافة أصوات وتجارب جديدة في سلسلة محاضرات المدينة التعليمية.

اقرأ المزيد

إذا كنت تتطلع إلى رؤية متحدث ما في حلقاتنا، فضلًا تواصل معنا على البريد الإلكتروني: qfpr@qf.org.qa، وأخبرنا باسم المتحدث ونبذة عنه وما الذي يؤهله من وجهة نظرك ليكون إضافة ثرية لقائمة متحدثي سلسلة محاضرات المدينة التعليمية.