إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

جامعة جورجتاون في قطر

إذا كنت مهتمًا بالحصول على درجة أكاديمية مرموقة من جامعة متخصصة في مجال الشؤون الدولية، فإن جامعة جورجتاون في قطر هي وجهتك المنشودة. تطرح الجامعة، التي بدأت مسيرتها في المدينة التعليمية منذ عام 2005، برامج جامعية مدتها أربع سنوات للحصول على درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية. كما يوفّر تعليم الفنون الحرة الذي تقدمه جامعة جورجتاون في قطر تدريبًا شاملًا للطلاب في مواد مختلفة، ويمنحهم القدرة على التخصص في موضوعات مهمّة ضمن نطاق الشؤون الدوليّة.

اذهب إلى الموقع الإلكتروني
  • رقم الهاتف +974 44578200
  • البريد الإلكترونيguqcomm@georgetown.edu
  • العنوانمبنى إسانيات (جامعة جورجتاون في قطر)، صندوق بريد: 23689 إنسانيات، المدينة التعليمية الدوحة، قطر
    انظر الخريطة

التخصصات

01

تعد جامعة جورجتاون في قطر طلاب المرحلة الجامعية لمجموعة متنوعة من المسارات المهنية من خلال برامج جامعية في الفنون الحرة لمدة أربع سنوات تركز على الدراسة المتعددة التخصصات للشؤون الدولية لنيل درجة البكالوريوس في العلوم. يحدد الطلاب اختصاصًا رئيسيًا في فصل الخريف من السنة الثانية، ثم يتابعون عادة الدراسة في اختصاصهم في السنتين الثالثة والرابعة.

01

الثقافة والسياسة

يهدف هذا التخصص إلى تزويد الطلاب بفهم واضح للعلاقة بين كل من الثقافة والمعرفة والسلطة، من خلال دراسة بنية الهويات السياسية والثقافية.

اعرف المزيد
02

الاقتصاد الدولي

يمنح هذا التخصص الطلاب المهارات اللازمة لفهم الأسواق والعلاقات الاقتصادية بين الدول وتقييم آثار السياسات على الوضع الاقتصادي للأفراد والشركات والدول.

اعرف المزيد
03

التاريخ الدولي

يدرس هذا التخصص عُمق النشاط الإنساني من خلال دراسة الأبعاد الفكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمعات والدول.

04

السياسة الدولية

يدرس هذا التخصص العلاقات التعاونية والتنافسية بين الحكومات والجهات غير الحكومية حول قضايا مثل السياسات والاستراتيجيات والأمن.

التخصصات الفرعية والشهادات

02

تتيح جامعة جورجتاون في قطر للطلاب فرصة الالتحاق باختصاصات فرعية أو المشاركة في برامج شهادات إلى جانب اختصاصاتهم الرئيسية.

01

الدراسات الأمريكية

يُمكِّن هذا البرنامج الطلاب من فهم التطور التاريخي للولايات المتحدة بشكل سليم، ويوفّر السياق اللازم لاستكشاف الموضوعات الثقافية والاجتماعية عبر مجموعة متنوعة من التخصصات. كما يشمل دراسة متقدمة للمؤسسات والعمليات السياسية الأمريكية.

02

الدراسات العربية والإقليمية

يستفيد البرنامج من الموقع الجغرافي والثقافي والأكاديمي الذي تتمتع به دولة قطر لتسليط الضوء على ارتباط التاريخ الإقليمي بالقضايا الراهنة، ويؤكد تأثير الثقافة على الفهم الذاتي للعالمين العربي والإسلامي وعلاقتهما بالغرب.

اعرف المزيد
03

الإعلام والسياسة

تتولى كل من كلية الشؤون الدولية بجامعة جورجتاون في قطر وجامعة نورثوسترن في قطر بشكل مشترك تقديم شهادة الإعلام والسياسة، حيث يساعد البرنامج الطلبة على تحقيق فهم متقدم لدور وسائل الاتصال الجماهيري في العمليات السياسية والدبلوماسية وصنع السياسات إلى جانب دور السياسة في تشكيل منتجات وسائل الإعلام الجماهيرية وسياساتها.

اعرف المزيد
04

التخصصات الفرعية

يحق للطلاب متابعة بعض من التخصصات الفرعية المتاحة في الاقتصاد، والتاريخ، والشؤون الحكومية، والفلسفة والديانات. وتقدم جامعة جورجتاون في قطر تخصصًا فرعيًا خاصًا بها باللغة العربية تختلف متطلبات عن متطلبات التخصص الفرعي باللغة العربية في الحرم الرئيسي للجامعة.

اعرف المزيد