إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

جامعة حمد بن خليفة

جامعة حمد بن خليفة هي جامعة محلية، تأسست عام 2010، تركز على الدراسات العليا وتعمل من أجل إحداث التغيير في دولة قطر والمنطقة بأسرها. يجمع طلاب جامعة حمد بن خليفة بين المعرفة والإبداع للتوصل لحلول وابتكارات جديدة، تسهم في تطور مجتمعهم والعالم بأسره.

اذهب إلى الموقع الإلكتروني
  • العنوانبنروزهاوس (جامعة حمد بن خليفة)، صندوق بريد: 24404 بنروزهاوس، المدينة التعليمية، الدوحة، قطر
    انظر الخريطة

الكليات

01

توفر جامعة حمد بن خليفة مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات من خلال خمس كليات مختلفة.

01

كلية العلوم والهندسة

تضم برامج متنوعة تخدم احتياجات المجتمع في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، كما تركّز على البحوث والمقررات التعليمية المتكاملة متعددة المجالات. تضم كلية العلوم والهندسة أقسامًا عدة، وهي: قسم علوم الحياة، وقسم التنمية المستدامة، وقسم تكنولوجيا المعلومات والحوسبة.

اعرف المزيد
02

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

توفّر كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تعليمًا متميزًا يسعى إلى بناء جسور التواصل بين مختلف التخصصات، وإخراج جيل متميز أكاديميًا وملتزم بمسيرة التطور والتقدم.

اعرف المزيد
03

كلية الدراسات الإسلامية

تأسست كلية الدراسات الإسلامية لتكون وجهة رائدة للدراسات الإسلامية المعاصرة. تقدم الكلية برنامجين للدراسات العليا، كما تضم عددًا من مراكز البحوث المتميزة التي تجمع العلماء وقادة الفكر من شتى أنحاء العالم.

تعرف على المزيد
04

كلية القانون والسياسات العامة

تطرح كلية القانون والسياسة العامة برنامج “دكتور في القانون”، وهو برنامج فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقوم بتزويد القادة بمهارات متنوعة تعدّهم للتعامل مع مختلف الأنظمة القانونية.

اعرف المزيد
05

كلية العلوم الصحية والحيوية

تعالج هذه الكلية التحديات الصحية المحلية والعالمية من خلال تعليم الأجيال القادمة من مهنيي العلوم البيولوجية، والعلوم الطبية، وعلم الجينوم، والطب الدقيق، وعلوم اللياقة البدنية والصحة.

اعرف المزيد