TO TRANSLATE

أهم خمس حقائق يجب أن تعرفها عن استاد المدينة التعليمية

يقع استاد المدينة التعليمية في قلب المدينة التعليمية في مؤسسة قطر، والتي تعتبر مركزًا حيويًا للمعرفة والابتكار. تبلغ سعة الاستاد 40 ألف متفرج، وهو من تصميم شركة فينويك إريبارين أركيتكتس. تم افتتاحه في 15 يونيو 2020، وسيستضيف عددًا من مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™ من الدور الأول وحتى الدور ربع النهائي.

فيما يلي بعض الحقائق التي يجب أن تعرفها عن الاستاد...

Education City Stadium - 02 copy

التصميم – يطلق على هذا الاستاد لقب "جوهرة الصحراء" نظرًا لواجهته المميزة التي تشبه قطعة ألماس متعددة الزوايا، حيث تضم مثلثات ذات أنماط هنسية معقدة، تتلألأ وتغير لونها بحسب حركة الشمس في السماء. أما في الليل، فتُضاء الواجهة بآلاف الأضواء.

سهولة الوصول – يضم استاد المدينة التعليمية أول غرفة مساعدة حسية دائمة في قطر. تقدم هذه الغرفة، الواقعة في أحد أجنحة الضيافة، خدماتها للأشخاص من ذوي الإعاقات الإدراكية، وتوفر للزائرين فرصة مشاهدة المباريات في مساحة تلبي مجموعة واسعة من احتياجاتهم الحسية. كما يضم الاستاد مقاعد مخصصة لذوي الإعاقات الحركية ويمكنهم الوصول إليها بسهولة.

EC Stadium - Tap Story - Slide # 2

الاستدامة – يعتبر استاد المدينة التعليمية علامة فارقة من حيث الاستدامة، إذ يعدّ أول ملعب في العالم يحصل على شهادة تصنيف فئة الخمس نجوم في شهادة التصميم والبناء من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة. كما تأتي حوالي 85 بالمئة من مواد البناء المستخدمة في الاستاد من مصادر إقليمية، وحوالي 55 بالمئة منها منتجة محليًا، وحوالي 29 بالمئة منها منتجة من مواد معاد تدويرها.

EC Stadium - Tap Story - Slide # 3

الوصول إلى الاستاد – يمكن الوصول إلى استاد المدينة التعليمية بسهولة عبر مترو الدوحة، حيث يقع على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام عن أقرب محطة مترو، وهي محطة المدينة التعليمية، على الخط الأخضر. وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة في مترو الدوحة 3 ريال قطري (0.82 دولار).

EC Stadium - Tap Story - Slide # 4

الإرث - بعد انتهاء البطولة، سيصبح الاستاد وجهة فريدة للطلاب، خاصة مع وجود مدرستين من مدارس مؤسسة قطر في المنطقة المحيطة. كما سيخدم المجتمع المحلي والدولي، حيث سيصبح وجهة للرياضة النسائية، ومتنفسًا للناس من جميع الأعمار والقدرات.

Women’s football in Qatar – a work in progress - QF - 4

أهم خمس حقائق يجب أن تعرفها عن استاد المدينة التعليمية

Education City Stadium - Teaser
Education City Stadium - Teaser
مشاركة

See more tap stories