TO TRANSLATE

إحياء الذكريات من خلال ملصقات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™

لأول مرة في تاريخ كأس العالم، تم تصميم مجموعة من الملصقات الرسمية، لزيادة الحماس والإثارة للبطولة المرتقبة.

WC Posters - Tap Story - Cover

صممت الملصقات المستوحاة من الثقافة المحلية، الفنانة القطرية بثينة المفتاح، خريجة جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر.

WC Posters - Tap Story - Slide # 1

دفعها فضولها حول تاريخ وثقافة بلادها إلى استكشاف عناصر الحياة في الأحياء القطرية القديمة، ونقلها إلى الجيل الحالي للتأمل فيها وتخليدها.

WC Posters - Tap Story - Slide # 2

حاولت بثينة التعمق في معاني وأبعاد كرة القدم بالنسبة لأفراد مجتمعها المحلي، وقد أدى ذلك إلى اكتشافها لعناصر مشوّقة مثل الشغف والإثارة والإلهام، وغيرها الكثير مما يزخر به تاريخ كرة القدم من ثراء ثقافي.

WC Posters - Tap Story - Slide # 3

أوضحت بثينة أن عملها الفني يعتمد على تصورات مختلفة من كتب الفنون وتوثيق الذكريات، وهي تهدف إلى تعزيز طرق تواصل المتلقي مع عملها الفني، من خلال استعادة ذكرياته الشخصية ومشاعره.

WC Posters - Tap Story - Slide # 4

الملصق الرئيسي عبارة عن غطاء للرأس - اللباس القطري التقليدي للرجال - ويتم إلقاؤه في الجو للاحتفال بالفريق الفائز. هذا العمل هو رمز لحب كرة القدم الذي يتقاسمه محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم العربي.

WC Posters - Tap Story - Slide # 5

بجانب الملصق الرئيسي، قدمت بثينة هذه الفكرة من خلال سبع ملصقات إضافية، بهدف تعميق فهم الأفراد للمجتمع وللذكريات الجماعية.

WC Posters - Tap Story - Slide # 6

يمثل الأفراد في الملصقات المتسلسلة بشكل جماعي عناصر مختلفة، والتي تشمل اللعبة نفسها، وهتافات الجماهير، وطاقة اللاعبين.

WC Posters - Tap Story - Slide # 7

استخدمت بثينة كلمة "هيّا" لتقديم عنصر إقليمي فريد للملصقات وهو اللهجة التي يتحدث بها أبناء المنطقة العربية، وتأمل أن تصبح ترنيمة لا تُتلى محليًا فحسب، بل تُتلى عالميًا أيضًا.

WC Posters - Tap Story - Slide # 8

استخدم موضوع الانعكاس في السلسلة للتأكيد على فكرة تذكر الماضي، واسترجاعه في الحاضر، بينما نتطلع، في الوقت نفسه، إلى المستقبل.

WC Posters - Tap Story - Slide # 9

إحياء الذكريات من خلال ملصقات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™

WC Posters - Tap Story - Cover
WC Posters - Tap Story - Cover
مشاركة