إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

قصة | المجتمع
30 April 2020

موقع مؤسسة قطر الإلكتروني يحصد تكريم دولي مرموق

مشاركة

موقع مؤسسة قطر التفاعلي والمبتكر يُكرّم رسميًا في الدورة الرابعة والعشرين من حفل جوائز "ويبي" السنوي

حاز موقع مؤسسة قطر الإلكتروني على تكريم عالمي مرموق في مجال الإعلام الرقمي، إذ كُرّم رسميًا ضمن الدورة الرابعة والعشرين لحفل جوائز "ويبي" السنوي، وذلك لتميز المحتوى الذي يقدمه عبر الإنترنت.

بهذا الإنجاز، صنُف موقع مؤسسة قطر www.qf.org.qa ضمن أفضل المواقع الإلكترونية في العالم لما يوّفره تجربة استثنائية للمستخدمين، وذلك بالمنافسة مع مواقع إلكترونية لعلامات معروفة عالميًا مثل "أبل" و"بي أم دبليو".

تُقدّم جوائز "ويبي" من الأكاديمية العربية للفنون والعلوم الرقمية، والتي تنتقي الفائزين والمرشحين، وتتألف من خبراء في صناعة الإنترنت، ومن بينهم، كيفن سيستروم، المؤسس الشريك لـ"أنستغرام"، وميتشل بيكر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "موزيلا". وقد نالت أقل من 15% من المساهمات تمييزاً لتكون صاحبة شرف رسمية.

نركز اهتمامنا على توفير رحلة رقمية تجريبية وسهلة الاستخدام، لتعبر عن جهود مؤسسة قطر وإنجازاتها وأفراد مجتمعها والرسالة التي تحملها إلى العالم وتحث على التفاعل مع مؤسستنا

علي اسكندر

قال السيد علي اسكندر، مدير وسائل الإعلام الاجتماعي والرقمي في مؤسسة قطر: "يشهد هذا التكريم على ما تتطلع إليه الجماهير من تجربة رقمية مليئة بالإبداع والخيال والمعرفة، وهي العوامل الرئيسية في تطوير موقع مؤسسة قطر بحلته الجديدة التي تم الكشف عنها في مارس 2019".

وأضاف: "نركز اهتمامنا على توفير رحلة رقمية تجريبية وسهلة الاستخدام، لتعبر عن جهود مؤسسة قطر وإنجازاتها وأفراد مجتمعها والرسالة التي تحملها إلى العالم وتحث على التفاعل مع مؤسستنا. بمجرد أن يضغط المستخدم للذهاب إلى www.qf.org.qa، يسشعر وكأنه في قلب مؤسسة قطر بالفعل، حيث يجد المعلومات والإلهام على حد سواء".

وتابع: "نتشرف ونفخر بأن النهج الذي اتبعناه حظي باعتراف من أعلى الجهات المرموقة في مجال صناعة الإنترنت في العالم، وذلك يعكس الجهد الكبير الذي بذلناه لإنشاء موقع ويب يحث زائريه على استكشاف مؤسسة قطر والتعرّف عليها أكثر والتفاعل معها، وأن يشعروا بأنهم جزء من قصتنا ومهمتنا".

من خلال تصميمه الفريد والمحتوى الذي يتضمنه وتجربة المستخدم المميزة التي يُقدمها، يعبر موقع الإلكتروني لمؤسسة قطر عن أهمية أعمال المؤسسة ومنافعها المباشرة للأفراد في قطر وخارجها، ويشجع على المشاركة في فعالياتها وأنشطتها. يستخدم الموقع أحدث المفاهيم في عالم التصميم والفيديو والحركة، ويعتمد على أسلوب سرد القصص التي تركز على الإنسان وتعكس التزام مؤسسة قطر بالابتكار والتفاعل وتعزيز الحوار وبناء القدرات البشرية.

وعلّقت السيدة كلير غرافيز، المدير التنفيذي لجوائز "ويبي" قائلةً: "الجهات التي تم تكريمها مثل مؤسسة قطر تضع معايير الإبداع والابتكار على الإنترنت. وهو إنجاز مثير أن يقع الاختيار عليها من مبين أفضل 13,000 مشاركة استلمناها هذا العام".

قصص ذات صلة