إظهار جميع النتائج
قصة | المجتمع
10 February 2020

كيف يُمكنك المحافظة على نشاطك في مكان العمل؟

مشاركة

"دوجباوند" يقدّم نصائح للحفاظ على النشاط البدني أثناء العمل

بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تنظم الجهات والمؤسسات في الدولة مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية لموظفيها بهدف التأكيد على أهمية اتباع نمط حياة صحي ونشط.

نظرًا إلى أن ساعات العمل للموظف تتراوح عادة إلى حوالي 8 ساعات يوميًا، وغالبًا ما تقتصر على الجلوس أمام المكتب، فمن المهم جدًا إدخال تغييرات بسيطة على النمط يومنا، كي تكون النتائج طويلة الأمد وأكثر فاعلية.

قدم فريق "دوجباوند" جلسة نقاشية حول المحافظة على النشاط في مكان العمل.

في ورشة عمل أقيمت بمؤسسة قطر يوم 9 فبراير 2020، قدّم ريس أتايد، مدرب في "دوجباوند"، مجموعة من الطرق للحفاظ على النشاط البدني في مكان العمل، وذلك بالمشاركة مع مجموعة من أعضاء فريق "دوجباوند" وهو أحد أفضل نوادي اللياقة البدنية بالولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة كريك مايرز، حيث تحدّث المدربون عن كيفية اتباع نمط متكامل يشمل التغذية الصحية، وطرق التنفس السليمة، إضافة إلى ممارسة التدريبات الرياضية، وتمارين التمدد، وشرب الكمية الكافية من الماء.

حاول إيجاد طرق بسيطة لممارسة التمارين مثل المشي

ريس أتايد، مدرب في "دوجباوند

وقال ريس: "إنها عقلية شاملة قائمة على الحفاظ على اللياقة، المهم أن نحافظ على نشاطك العمل وبعده، وذلك يبدأ منذ استيقاظك من النوم صباحًا وتناول وجبة فطور صحية، وحرصك على اتباع عادات صحية في حياتك".

وأضاف: "حاول إيجاد طرق بسيطة لممارسة التمارين مثل المشي، فأساس الحفاظ على النشاط في مكان العمل هو أن تبدأ يومك بقوّة وأن تكون في الحالة العقلية السليمة".

قدّم المدربون مجموعة من النصائح المفيدة التي يُمكن اتباعها في مكان العمل، ومنها التعاون مع أحد الزملاء أو الأصدقاء، واستخدام الساعة الإلكترونية، وصعود السلالم بدلاً من المصعد، واستخدام الأدوات الرياضية البسيطة والأوزان الخفيفة في المكتب".

كما ذكر ريس بعض الطرق الأخرى التي تساعد على مشي المزيد من الخطوات في مكان العمل، وقال: "أرسل الملفات التي توّد طباعتها إلى طابعة بعيدة عنك، وبعد كل ساعة، حاول أن تنهض وتتجول في المكان، ويُمكنك أن تحمل الحاسوب المتنقل معك وتمشي حول المكتب، كما يُمكن إجراء الاجتماعات وقوفًا أو سيرًا على الأقدام".

لا ترهق نفسك بالتفكير، وحاول فقط أن تبقى نشيطًا

ريس أتايد، مدرب في "دوجباوند

تخللت الجلسة النقاشية نصائح أخرى للتمارين التي يُمكن ممارستها بسهولة في المكتب مثل تمارين "البلانك" وتمارين الضغط (البوش آبس)، والضغط باستخدام الكرسي، وتمارين القرفصاء (السكواتس) وتمارين "اللانجز".

وعلّق ريس قائلاً: "الأمر الأساسي هنا هو الحركة، فالهدف هو ليس إجراء تمارين شاملة للجسم أثناء الجلوس أمام المكتب، بل أن تحاول الحفاظ على نشاطك البدني والذهني، وأن تضع صحتك على رأس أولوياتك، وأن يستمر ذلك على مدار اليوم وليس خلال ساعة واحدة من التمرين فقط. لا ترهق نفسك بالتفكير، وحاول فقط أن تبقى نشيطًا".

ستُقام فعاليات مؤسسة قطر لليوم الرياضي للدولة في جميع أنحاء المدينة التعليمية يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير، وتشمل مواقع مختلفة وهي ساحة الاحتفالات، والمنطقة الخضراء، وحديقة الأكسجين، وملتقى "مركز طلاب المدينة التعليمية"، وذلك منذ الساعة 8:00 صباحًا.

مؤسسة قطر تُرحب بنادي "دوجباوند" بالمدينة التعليمية.

تتضمن أنشطة هذا العام تمارين شاملة للجسم مع "دوجباوند"، ومجموعة من جلسات لتمارين القلب والمقاومة التي يقدّمها "يونيت"، وجلسات اليوغا البطيئة مع "لولوليمون".

لمزيد من المعلومات وللتسجيل في إحدى الفعاليات المذكورة أعلاه، يرجى زيارة الموقع التالي: www.qf.org.qa/nsd2020

قصص ذات صلة