إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور سعيد إسماعيل

مدير قطر جينوم

علم الجينوم | العلوم الصحية | الطب الدقيق
الجهة التي ينتسبون إليهاQatar Genome
اللغاتالإنجليزية والعربية

الدكتور سعيد إسماعيل، يشغل حاليًا منصب مدير قطر جينوم. تكمن خبرته وأبحاثه في مجالات البيولوجيا الجزئية وعلم الورائة، مع التركيز على علم الورائة السرطانية والطب الدقيق وفحص وتوصيف الطفرات المرتبطة بالأمراض للسكان العرب.

يتمتع الدكتور إسماعيل بخبرة عملية في مختلف المجالات بما في ذلك البحث والتعليم والاستشارات. عمل كمستشار للعديد من شركات الأدوية والتكنولويا الحيوية الإقليمية والدولية. كما ترأس الدكتور إسماعيل المختبر المرجعي للتشخيص الجزيئي في مستشفى الجامعة الأردنية، وكان عضوًا في مجلس إدارة الاستشارات المحلية، مجلس الاتحاد الدولي للجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية. وهو أول رئيس ومؤسس مشارك للجمعية الدولية لأبحاث الأبتمرات (سلسلة الحمض النووي)، وهو أيضًا عضو هيئة تحرير في العديد من المجلات الدولية. 

للدكتور إسماعيل اهتمام خاص بتشجيع البحث بين الطلاب الشباب. أطلق مبادرة "بالعربى"، أحد أكبر الجهود لتعزيز المحتوى الطبي العربي على الإنترنت، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة مؤسسة فاي للعلوم، الذي يهدف إلى تشجيع الطلاب الصغار على متابعة مسارهم التعليمي في البحوث.

فاز الدكتور إسماعيل بجائزة مؤسسة سعيد للباحثين العرب الشباب في المملكة المتحدة. وحصل على جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب في العلوم الطبية الحيوية في عام 2013. وهو يحمل الدكتوراه من جامعة أكسفورد البريطانية.