إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور رياز مالك

أستاذ الطب في وايل كورنيل للطب – قطر، مسؤول تنظيمي لبرنامج حماية البحوث البشرية، والعميد المساعد للتحقيقات السريري

مرض السكري | السمنة | أمراض التنكس العصبي
الجهة التي ينتسبون إليها وايل كورنيل للطب - قطر
اللغات الإنجليزية والأردية

الدكتور رياز مالك، أستاذ الطب في وايل كورنيل للطب - قطر ، والمسؤول التنظيمي لبرنامج حماية البحوث البشرية، والعميد المساعد للتحقيقات السريرية. تركز أبحاثه على أسباب وتقييم وعلاج اعتلال الأعصاب السكري واعتلالات الأعصاب الطرفية الأخرى واضطرابات التنكس العصبي المركزي.

أكثر من 20 عامًا، يُعدّ الدكتور مالك رائدًا في استخدام الفحص المجهري للقرنية متحد البؤر، وهو أداة عينية غير جراحية، لتحديد اعتلالات الأعصاب السكرية وغيرها من الأمراض العصبية الطرفية ولتقييم التنكس العصبي في المرضى الذين يعانون من التصلب المتعدد ومرض باركنسون والسكتة الدماغية والخرف والتوحد.

تم تعيين الدكتور مالك كطبيب استشاري ومحاضر أول في عام 2001 وأستاذ الطب وطبيب استشاري في عام 2008 في المستشفيات التعليمية بجامعة مانشستر المركزية وجامعة مانشستر. في عام 2014، تم تعيينه أستاذًا للطب في وايل كورنيل للطب -قطر، وكطبيب استشاري أول في طب الغدد الصماء والطب الباطني العام في مستشفى حمد العام. ولا يزال أستاذ الطب الفخري في جامعة مانشستر وأستاذ الطب الزائر في جامعة مانشستر متروبوليتان. تم تعيينه في منصب المسؤول التنظيمي في نوفمبر 2016، والعميد المساعد للبحوث السريرية في كلية وايل كورنيل للطب - قطر في فبراير 2019.

تخرج الدكتور مالك في الطب من جامعة أبردين عام 1991، وحصل على عضوية الكلية الملكية لأطباء الباطنة (لندن) عام 1996، ودكتوراه من جامعة مانشستر عام 1997، وانتُخب ليكون زميلًا في الكلية الملكية للأطباء عام 2007.