إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور باتريك تانج

رئيس قسم علم الأمراض في سدرة للطب، وأستاذ مشارك في علم الأمراض والطب المخبري في كلية وايل كورنيل للطب – قطر

الدكتور باتريك تانج هو رئيس قسم علم الأمراض في سدرة للطب، وأستاذ مشارك في علم الأمراض والطب المخبري في كلية وايل كورنيل للطب – قطر. بالإضافة إلى دوره كخبير استشاري في علم الأحياء الدقيقة الطبية، الدكتور تانج هو المسؤول عن تطوير الاختبارات الجزيئية والجينومية الجديدة وتنفيذها في مجالي علم الأحياء المجهري والأمراض المعدية، وغيرها من التخصصات التشخيصية في المختبرات السريرية بـ"سدرة للطب".

الجهة التي ينتسبون إليهاسدرة للطب وكلية وايل كورنيل للطب – قطر
اللغاتالإنجليزية

تتمثل اهتمامات الدكتور تانج السريرية والبحثية في تطبيق علم الجينوم والميتاجينوميات على الأمراض المعدية والصحة العامة، بالإضافة إلى تطوير التشخيص الجزيئي المستجد. وهو أيضًا من الرواد في استخدام تسلسل الجينوم الكامل لفهم الأمراض المتفشية، واستخدام الميتاجينوميات، للكشف عن العوامل المعدية الجديدة. تضمنت مشاريعه دراسة العوامل المعدية الجديدة في الأمراض المزمنة، واستخدام علم الجينوم للحد من انتقال مرض السل، ودراسة الميكروبات البشرية والحيوانية، وتتبع انتشار انفلونزا الطيور، والبحث عن طرق أفضل لرصد تلوث المياه.

قبل انضمامه إلى سدرة للطب، كان الدكتور تانج قائدًا على العلماء والأطباء السريريين في مركز كولومبيا البريطانية لمكافحة الأمراض وأستاذًا مساعدًا في قسم علم الأمراض والطب المخبري بجامعة كولومبيا البريطانية. تولى العديد من الأدوار، بدءاً من المختبرات السريرية وصولًا إلى علم الأوبئة في الأوبئة المتفشية العالمية السابقة، بما في ذلك تفشي السارس ووباء إنفلونزا "أتش ون أند ون" لعام 2009.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02