إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور بابلو مارتن دي هولان

عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر

الدكتور بابلو مارتن دي هولان هو عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، ويقوم أيضًا بتدريس مقررات الاستراتيجية وريادة الأعمال. وتستكشف أبحاثه الأبعاد المختلفة لعملية خلق المعرفة في المؤسسات والعلاقة بينها وبين الميزة التنافسية المستدامة، سواء في المؤسسات القائمة بالفعل أو في الشركات الناشئة. وتتناول أبحاثه المنشورة المشكلات التي تنشأ حينما تحاول المؤسسات وضع قراراتها الاستراتيجية موضع التنفيذ وعمليات التغيير والحلول التي يمكن تنفيذها.

الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر
اللغاتالإنجليزية والفرنسية والإسبانية

وقبل ذلك، كان الدكتور مارتن دي هولان العميد المؤسس لكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. وهو أيضًا رئيس التحرير المشارك لمجلة Journal of Management Inquiry ، وكان سابقًا عميدا لماجستير إدارة الأعمال في كلية إميليون بفرنسا. كما أدار البرنامج العالمي لريادة الأعمال مع جامعة بيردو بالولايات المتحدة وجامعة جيجيانج بالصين وبرنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال مع جامعة لينجان (صن يات سن) بالصين. وكان قد شغل سابقًا منصب نائب رئيس التعليم التنفيذي الدولي في كلية إميليون بفرنسا. وخلال الفترة من عام 2006 إلى عام 2012 شغل منصب رئيس قسم إدارة ريادة الأعمال بكلية "آي إي لإدارة الأعمال" وأصبح مسؤولًا عن جميع أساتذة وبرامج ريادة الأعمال.

بالتزامن مع مسيرته الأكاديمية، عمل الدكتور مارتن دي هولان مستشارًا للعديد من المنظمات الدولية مثل البنك الدولي ومنظمات غير حكومية وشركات عبر وطنية وشركات مملوكة للدولة وشركات أخرى كثيرة تابعة للقطاع الخاص في كل من كندا وفرنسا وإسبانيا وأمريكا اللاتينية. كما قام الدكتور مارتن دي هولان بالتدريس في أكثر من 30 دولة خلال مسيرته المهنية، مستخدمًا في ذلك ثلاث لغات مختلفة هي الفرنسية والإنجليزية والإسبانية.

وقبل نيله شهادة الدكتوراة من جامعة مكجيل، حصل الدكتور مارتن دي هولان على درجتي ماجستير من جامعة السوربون في باريس.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02