إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتورة نوي فاتاناساكداكول

أستاذة مشاركة زائرة في نظم المعلومات بجامعة كارنيجي ميلون في قطر

الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة كارنيجي ميلون في قطر
اللغاتالإنجليزية والتايلاندية

الدكتورة نوي فاتاناساكداكول هي أستاذة مساعدة في برنامج نظم المعلومات بجامعة كارنيجي ميلون في قطر. وتشمل خبراتها مجالات مثل اعتماد نظم المعلومات واستخدامها والجوانب الاجتماعية والثقافية في أبحاث نظم المعلومات وتدقيق تكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر والابتكار وريادة الأعمال التكنولوجية والتجارة الاجتماعية والاستدامة ونظم المعلومات الخضراء وأنظمة المعلومات المحاسبية وتدريس نظم المعلومات.

تتمتع الدكتورة فاتاناساكداكول بخبرة كبيرة تمتد لعشر سنوات شغلت خلالها منصب محاضر أول في نظم المعلومات بجامعة ماكوايري بأستراليا. ومن عام 2002 إلى 2007، قامت بالتدريس في جامعات أسترالية مختلفة مثل جامعة سيدني وجامعة نيو ساوث ويلز وجامعة ولونجونج. وقبل دخولها الحقل الأكاديمي، عملت الدكتورة فاتاناساكداكول مستشارة لتكنولوجيا المعلومات في شركة ديلويت.

وخلال الـ 15 سنة الماضية، أنشأت الدكتورة فاتاناساكداكول برنامجًا بحثيًا نشطًا في مجالات استخدام نظم المعلومات في الحياة الاجتماعية والثقافية ونقل نظم المعلومات إلى الدول الآسيوية وإدارة مخاطر نظم المعلومات وحوكمتها وتدريس نظم المعلومات. كما تمتلك خبرات في الإشراف على طلاب الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في مجال نظم المعلومات، وقد تمت دعوتها للإشراف على أكثر من 10 أطروحات بحثية في جميع أنحاء العالم.

والدكتورة فاتاناساكداكول هي مؤلفة لأكثر من 50 منشورًا دوليًا ما بين مجلات محكمة وأوراق مؤتمرات وكتب. ونشرت أبحاثها في "المجلة العالمية لإدارة تكنولوجيا المعلومات" والمجلة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والإدارة والدراسات في التعليم العالي والمجلة الدولية للإدارة التعليمية وفي مؤتمرات نظم المعلومات الرائدة.

حصلت الدكتور فاتاناساكداكول على درجة الدكتوراة في نظم المعلومات من جامعة نيوساوث ويلز، حيث حصلت على منحة الدراسات العليا الأسترالية المرموقة (2004 إلى 2007).