إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور لوك فيشو

أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس أيه آند إم في قطر

مخاطر التفاعل الكيميائي | التفاعلات الانفلاتية | التسرب العرضي للمواد الكيميائية الخطرة | انفجار الغبار القابل للاشتعال | تقييم المخاطر وإدارتها
الجهة التي ينتسبون إليها جامعة تكساس أيه آند إم في قطر
اللغاتالإنجليزية والفرنسية

الدكتور فيشو هو أستاذ مشارك في برنامج الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس أيه آند إم في قطر. وتدور أبحاثه حول مخاطر التفاعلات الطاردة للحرارة والتفاعلات الانفلاتية وتطبيقات تخفيف الضغط للأنظمة التفاعلية والإطلاق غير المقصود للمواد الكيميائية الخطرة وانفجار الغبار القابل للاشتعال وتقييم المخاطر.

الدكتور فيشو هو أيضًا رئيس اللجنة المنظمة لندوة سلامة العمليات في قطر. وخلال رئاسته لها، أنشأ مركز ماري كاي أوكونور لسلامة العمليات التابع للجامعة، "كونسورتيوم" يضم جهات التصنيع المحلية بهدف تقديم الدعم المالي وتوجيه الأنشطة البحثية في مجال سلامة العمليات في جامعة تكساس أيه آند إم في قطر.

بدأ الدكتور فيشو مسيرته الأكاديمية في عام 2010، وذلك حينما انضم إلى جامعة تكساس أيه آند أم في قطر وقاد الأنشطة البحثية والتدريسية الخاصة بسلامة العمليات. وقد راكم خبرة كبيرة في أبحاث سلامة العمليات على مدار الـ 13 عامًا الماضية. وقبل انضمامه إلى جامعة تكساس أيه آند أم في قطر، كان الدكتور فيشو يعمل لدى وحدة الحرائق وسلامة العمليات في مختبر الصحة والسلامة في بكستون بالمملكة المتحدة، حيث شغل منصب مهندس سلامة العمليات.

حصل الدكتور فيشو على درجة الدكتوراة في الهندسة الكيميائية من المدرسة الوطنية العليا للمناجم في سانت إتيان بفرنسا في عام 2006.