إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور خالد فخرو

رئيس قسم الأبحاث بالإنابة ومدير برنامج الطب الدقيق في سدرة للطب

الطب الدقيق | علم الجينوم | العلوم والإرشاد | المعلوماتية الحيوية
الجهة التي ينتسبون إليهاسدرة للطب
اللغاتالإنجليزية والعربية

الدكتور خالد فخرو هو رئيس قسم الأبحاث بالإنابة ومدير برنامج الطب الدقيق في مركز السدرة للطب، حيث يرأس برنامجًا يركز على البحث في علم الجينوم والطب الشخصي.

كما أنه حاصل على تعيينات أعضاء هيئة التدريس في وايل كورنيل للطب – قطر وكذلك في جامعة حمد بن خليفة، أعضاء مؤسسة قطر، حيث يقوم بتدريس الصفوف والإشراف على الجيل القادم من طلاب الماجستير والدكتوراه في علم الوراثة البشرية وطبّ الجينوم

تركز البحوث التي تتم تحت إشرافه بمركز السدرة للطب على تحديد المتغيرات الجينية المسؤولة عن الاضطرابات النادرة والمعقدة في الدولة، والخرائط الجينية لأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والتوحد والسرطان وفيروس كورونا (كوفيد-19)، والنظر في هيكل الجينوم للشعوب العربية، وغير الممثلة بشكل كافٍ في قواعد البيانات العالمية

انضم الدكتور خالد فخرو إلى سدرة للطب، حيث شغل منصب باحث رئيسي في يوليو 2014، وأصبح مديرًا لقسم علم الوراثة البشرية، حيث قام ببناء هيكل بحثي قوي لطب الجينوم بالمستشفى. في عام 2018، أصبح مدير أول الطب الدقيق في سدرة للطب، حيث ترأس برنامجًا طموحًا يهدف إلى تضمين كل من البحث في علوم الجينوم والطب الشخصي في قلب المؤسسة الطبية الأكاديمية في سدرة للطب. قبل أن ينضم إلى سدرة للطب، كان الدكتور فخرو جزءًا من قسم الطب الوراثي في وايل كورنيل للطب - قطر.

تخرج الدكتور خالد فخرو مع مرتبة الشرف من جامعة شيكاغو، تخصص علوم الأحياء مع تخصص في علم الأحياء الخلوي وعلم الوراثة الجزيئي، ثم أكمل بعد ذلك درجة الدكتوراه في علم الوراثة البشرية في جامعة ييل (الولايات المتحدة الأمريكية)