إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور خالد حسن

العضو المنتدب لبحوث وتطوير البنية التحتية

البحوث | انبعاثات البناء والاستدامة | دورة حياة المبنى | معايير البناء
الجهة التي ينتسبون إليهابحوث وتطوير البنية التحتية في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا
اللغاتالإنجليزية والعربية

الدكتور خالد حسن هو العضو المنتدب لبحوث وتطوير البنية التحتية في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، جزء من قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر. يشارك الدكتور خالد حسن في العديد من المشاريع المبتكرة والتطوير التكنولوجي والتنفيذ في قطاع البنية التحتية، ومتخصص في البناء المستدام والأخضر، والطاقة المتجددة، واستخدام المواد المعاد تدويرها في البناء، وتكنولوجيا الرصف، وأداء الخرسانة والمتانة، وجودة البناء، وإدارة الأصول.

في عام 2002، انتقل الدكتور خالد حسن إلى شركة "ت آر إل"، حيث ترأس مجموعة من المواد والهياكل في العديد من المشاريع، بما في ذلك المواد الجديدة، والتصميمات للبنية التحتية للطرق السريعة، والتي تم تنفيذها في دليل التصميم البريطاني للطرق والجسور.

في عام 2008، انتقل الدكتور خالد حسن إلى الشرق الأوسط لقيادة أعمال البنية التحتية لشركة "ت آر إل" في المنطقة. نجح في تسليم العديد من المشاريع في كل من دولة قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة. وقد ساهم بشكل كبير في تطوير أول مواصفات إعادة التدوير في قطر عام 2014، والتي تم تبنيها من قبل هيئة المواصفات الخليجية لعام 2015.

حصل الدكتور حسن على درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية من جامعة ليدز (المملكة المتحدة) في عام 1993 واستكمل مسيرته المهنية كأكاديمي في التدريس والبحث والأنشطة الإشرافية.