إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور جو خليل

أستاذ مساعد في جامعة نورثويسترن في قطر

إعلام الشباب العربي | الإعلام البديل | صناعة الإعلام العالمي
الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة نورثويسترن في قطر 
اللغاتالإنجليزية والفرنسية والعربية

الدكتور جو خليل هو أستاذ مساعد بجامعة نورثويسترن في قطر. وتتركز اهتماماته العلمية بشكل خاص على إعلام الشباب العربي والإعلام البديل (مثل وسائل التواصل الاجتماعي وإعلام الحركات الاجتماعية وتاريخ وسائل الإعلام النشطة)، وصناعة الإعلام العالمي.

يُعتبر الدكتور خليل خبيرًا بارزًا في الإنتاج والبرامج التلفزيونية العربية، حيث يمتلك خبرة عملية تربو على خمسة عشر عامًا عمل خلالها مخرجًا ومنتجًا منفذًا ومستشارًا لدى قنوات فضائية عربية كبرى (مثل أوربت وإم بي سي وإم تي في وسي إن بي سي عربية). وأدار ورشات عمل بالنيابة عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومجلس الأبحاث للتبادل الدولي ومعهد الولايات المتحدة للسلام وجامعة بنسلفانيا.

يمتلك الدكتور خليل خبرة أكاديمية ومهنية كبيرة في مجال الترفيه التلفزيوني وتطوير وإنتاج الأخبار. وقد شارك في أعمال وأبحاث متخصصة في أكثر من عشر دول، ومنها الولايات المتحدة وإيطاليا والمملكة العربية السعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

وأجرى الدكتور خليل أو تولى الإشراف على أبحاث مؤسسية تتعلق بالإنتاج والبرمجة بصفته مستشارًا. كما أعد دراسة حول سياسات القنوات العربية الفضائية الترفيهية والدبلوماسية العامة، وهو أيضًا مؤلف مشارك لكتاب صناعة القنوات التليفزيونية العربي (الصادر عن دار نشر بالجريف ماكميلان، 2009، بالتعاون مع الخبير في الإعلام العربي، مروان كريدي).

ويعكف الدكتور خليل حاليًا على تأليف كتاب، يرتكز على رسالته العلمية، التي كانت بعنوان "الإعلام الذي ينتجه الشباب في لبنان والمملكة العربية السعودية"، والتي تسلط الضوء على كيفية استخدام الشباب لوسائل الإعلام البديل في جميع أنحاء العالم العربي.