إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور جيم جي

أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة تكساس أيه آند إم في قطر

الدكتور جيم جي هو أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة تكساس أيه آند إم في قطر. وتشمل اهتماماته البحثية التصوير فائق السرعة في التصوير بالرنين المغناطيسي ومعالجة الصور الطبية الحيوية وتطبيقاتها في علاجات السرطان والتطبيقات العصبية.

الجهة التي ينتسبون إليها جامعة تكساس أيه أند أم في قطر 
اللغات الإنجليزية والماندرين والصينية

بعد نيله درجة الدكتوراه، انضم الدكتور جي إلى جامعة تكساس أيه آند إم كأستاذ مساعد في عام 2013، ثم انضم إلى جامعة تكساس إيه آند إم في قطر في يناير 2017. وتركز أبحاث الدكتور جي الأخيرة على تطوير طرق جديدة للتصوير بالرنين المغناطيسي في علاج السرطان والتصوير بالرنين المغناطيسي مع المصفوفات الكبيرة والاستشعار الانضغاطي والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في التصوير.

حاز الدكتور جي العديد من الجوائز تكريما على أعماله، ومنها جائزة التطوير المهني المبكر لأعضاء هيئة التدريس من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية. ويعمل بانتظام كعضو مختص في لجان مراجعة منح المعاهد الوطنية للصحة ومؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، كما أنه محرر للعديد من المجلات أو يشارك في تحريرها. وهو عضو بارز في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

حصل الدكتور جي على درجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة تسينغهوا بالصين، فيما نال درجة الدكتوراة من جامعة إلينوي في إربانا شامبين، وهي جميعها في الهندسة الكهربائية.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02