إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتورة هدى السليطي

مديرة بحوث أولى بمرصد المخاطر الطبيعية والبيئية، في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة

الدكتورة هدى السليطي، هي مديرة بحوث أولى بمرصد المخاطر الطبيعية والبيئية، في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، التابع لجامعة حمد بن خليفة. لديها أكثر من 27 عامًا من الخبرة العلمية في مجال التنظيم البيئي والإشعاعي والبحوث وتدريس مادة الفيزياء.

الجهة التي ينتسبون إليهامعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة
اللغاتالإنجليزية والعربية

تركز اهتماماتها البحثية الحالية في المعهد على تطوير نموذج إشعاعي نووي للغازات السامة في حالة وقوع حادث نووي، وإنشاء خطوط الأساس للمياه الجوفية وجودة مياه البحر وتوليد أطلس شامل للملوثات. يمكّنها هذا العمل من دراسة المخاطر الصحية المرتبطة بالمياه وإجراء المزيد من الاستقصاءات حول خيارات معالجة المياه المناسبة والمجدية التي ستساهم بشكل إيجابي في تحقيق هدف الأمن المائي في قطر.

قبل انضمامها إلى معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة في عام 2015، عملت كأستاذة مساعدة في جامعة قطر، وهي كذلك، المديرة المؤسسة لإدارة الوقاية من الاشعاع والمواد الكيميائية في وزارة البلدية والبيئة في قطر. الدكتورة السليطي مستشارة معتمدة للوقاية من الإشعاع (منذ عام 2014 إلى الوقت الحاضر).

الدكتورة السليطي حاصلة على دكتوراه في النشاط الإشعاعي البيئي، وماجستير في الإشعاع وحماية البيئة. ونالت كلتا الدرجتين من جامعة سيري، في المملكة المتحدة.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02