إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور بلال منصور

أستاذ مساعد في الهندسية الميكانيكية، جامعة تكساس أيه آند إم في قطر

الدكتور بلال منصور هو أستاذ مشارك في برنامج الهندسة الميكانيكية ومدير مركز التعليم والتعلم بجامعة تكساس إيه آند إم في قطر. وتشمل اهتماماته البحثية اختيار المواد الملائمة للبيئات القاسية ومعالجة المواد والسلوك الميكانيكي.

الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة تكساس أيه آند إم في قطر
اللغاتالإنجليزية والأردية

يتمتع الدكتور منصور بخبرة تمتد لأكثر من سبع سنوات أمضاها في العمل على دمج مناهج التعلم النشط واستراتيجيات التعلم التجريبي في برامج البكالوريوس والدراسات العليا في علوم المواد ومواد التصميم والتصنيع. ويستعين الدكتور منصور بمجموعة من أدوات التوصيف والتعريف متعددة النطاقات لفهم العلاقات بين التركيب والخواص في الأنظمة المعدنية بداية من مستوى الماكرو ونزولا إلى مستوى النانو.

حصل الدكتور منصور على اعتماد جزئي من جمعية مسؤولي التعليم بالكليات والجامعات في تطبيقات التدريس الفعالة المستندة إلى الأدلة، ومنها تعزيز التعلم النشط وخلق بيئة تعليمية شاملة وداعمة.

يقود الدكتور منصور حاليًا العديد من المبادرات البحثية ذات الأهمية لدولة قطر ولمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي يرعاها الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي. وتشمل بعض مبادراته البحثية المستمرة في قطر والتي يمكنها إحداث تأثيرات مجتمعية "التصنيع الإضافي للأجزاء الذكية للاستخدامات الممكنة في قطاعي الطاقة والطب" بالتعاون مع سدرة للطب و"تطوير غرسات عظام قابلة للتحلل الحيوي للمرضى من الأطفال وكبار السن" بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية.

ويحمل الدكتور منصور درجة الدكتوراة في علوم المواد وفي الهندسة من جامعة ميشيجان، مع تخصصه في تصميم المواد عالية المتانة.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02