إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتورة بانو أكدنيزلي

أستاذة مشاركة بجامعة نورثويسترن في قطر

الدكتورة بانو أكدنيزلي هي أستاذة مشاركة للاتصال بجامعة نورثويسترن في قطر. تركز أبحاث الدكتورة أكدنيزلي الحالية على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ولاسيما تويتر من قبل المسؤولين الحكوميين في الدبلوماسية العامة (الدبلوماسية الرقمية) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك على الدور المتغير لوسائل الإعلام في تركيا. وتتمحور خبرتها واهتماماتها البحثية حول دراسات وسائل الإعلام الرقمية والاتصال السياسي والدبلوماسية العامة والرقمية والاتصال ما بين الثقافات ووسائل الإعلام في تركيا.

الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة نورثويسترن في قطر
اللغاتالإنجليزية والتركية

قبل انضمامها إلى جامعة نورثويسترن في قطر، كانت الدكتورة أكدنيزلي أستاذة مشاركة في الاتصال بجامعة "يدي تبه" في اسطنبول بتركيا. وقد عملت سابقًا كمسؤولة مناهج ومحللة لمشروع الصحافة لدى مركز بيو للأبحاث في العاصمة الأمريكية واشنطن. وكانت أيضًا زميلة باحثة في جامعة جنوب كاليفورنيا (كلية أننبرج الدبلوماسية العامة) من 2016 إلى 2018.

وهي محررة ومساهمة في كتاب "التحولات الرقمية في تركيا: وجهات النظر الراهنة في دراسات الاتصال" (2015)، ومؤلفة كتاب "نحو فهم أفضل لتطوير سياسات الإنترنت، الحالة التركية (2007)، ومؤلفة مشاركة لكتاب "الديمقراطية في عصر الإعلام الجديد: تقرير عن الإعلام ونقاش حول الهجرة (2008). كما قامت بتأليف فصول من كتب والعديد من المقالات الدورية باللغتين الإنجليزية والتركية.

وقد حصلت على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والماجستير في دراسات الترجمة من جامعة البسفور في تركيا. ونالت شهادة الدكتوراة في الإعلام والاتصال من جامعة تمبل في فيلادلفيا.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02