إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

بسمة حمدي

أستاذة مساعدة في التصميم الجرافيكي في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر

التصميم الجرافيكي | الإنتاج الإبداعي للثورة المصرية | فن الخطوط (التايبوغرافي) المصرية
الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر
اللغاتالإنجليزية والعربية

بسمة حمدي، أستاذة مساعدة في تصميم الجرافيك في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر. وتعمل كمصممة، مؤلفة، ومعلمة بالاستناد على أبحاثها، بحيث تقدم أعمالها جسورًا تربط القضايا التاريخية والسياسية والاجتماعية بآليات أرشيفية، وثائقية، تشاركية ونقدية.

منذ عام 2011، قامت حمدي ببحث وتوثيق ذروة الإنتاج الإبداعي للثورة المصرية، حيث وثق كتاب جدران الحرية: فن الشارع للثورة المصرية بالتعاون مع الناشر الألماني دون كارل، وقد نشر في مارس 2014 من قبل From Here to Fame (برلين). وتعمل حاليًا على كتابها الثاني، بعنوان "خطّ" بالتعاون مع نهى زايد، لتوثيق مختلف الخطوط الموجودة في جميع أنحاء مصر.

تمت استضافتها وأجرت العديد من المقابلات على نطاق واسع عبر وسائل الإعلام الدولية، كما برزت في العديد من مهرجانات الفن والتصميم الدولية وكذلك المؤتمرات مثل مؤتمر فنون الثورة بجامعة ديوك، ومهرجان سبيلارت في ميونيخ ومهرجان التصميم الجرافيكي بريدا.

حصلت حمدي على ماجستير في الفنون الجميلة من كلية ماريلاند للفنون عام 2003، كما حصلت أيضًا على شهادة ما بعد البكالوريا من معهد مدرسة الفن بشيكاغو عام 2000، وشهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وهي حاليًا مرشحة لنيل دكتوراه في الفنون من جامعة ليدن والأكاديمية الملكية للفنون (KABK)، هولندا.