إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

استريد كيسنجر

رئيسة قسم التصميم الجرافيكي، في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر

الأكاديمية | التصميم الجرافيكي | التمثيل المرئي للمعلومات | رسم الخرائط الجغرافية | الحفاظ على اللغات المهددة بالانقراض
الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر
اللغاتالإنجليزية واليابانية

أستريد كينسينجر، رئيسة قسم التصميم الجرافيكي في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر. تعمل أستريد على دمج التمثيل المرئي للمعلومات، ورسم الخرائط وفن الأداء مع التصميم الجرافيكي، من أجل التوصل لصياغة مرئية يمكنها توضيح السرديات، والتراث غير المادي، والقضايا المعاصرة والخرائط المتعلقة بمكان ما.

تابعت أستريد تخصصها في مجال الفن والتصميم عالميًا، حيث قضت فترات طويلة بين اليابان وسنغافورة وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية. يشمل تعاونها البحثي متعدد التخصصات تسهيل ابتكار حلول – من خلال تصميمات مشتركة - لتفشي حمى الضنك (مؤسسة سكول، ورش عمل EpiHack التي تجمع بين متخصصي الرعاية الصحية ومطوري الحلول التكنولوجيا، كولومبو، سريلانكا)، وتصور منهجيات بحث علماء اللغة في تحديد والحفاظ على اللغات المهددة بالانقراض في الجنوب الشرقي (DIHA: التراث الرقمي غير المادي لآسيا)، بالإضافة إلى رسم خرائط للهجرة اللغوية القديمة في جنوب شرق آسيا بالتعاون مع علماء الآثار.

تشمل خبرة أستريد في مجال التصميم توليها منصب مديرة وسائل الإعلام والتصميم في غرفة التجارة الأمريكية بطوكيو، اليابان، وكذلك المديرة الفنية للنادي الأمريكي في اليابان. عملت أستريد بشكل مستقل كمصممة، وقامت من خلال عملها بابتكار أنظمة مرتبطة بالهوية من أجل الاستدامة في سنغافورة، ولمنظمات سياسية في أوروبا، ومهرجانات فنية في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعداد تقارير عبر الإنترنت عن مهرجانات موسيقية في اليابان. تمحورت الكثير من أعمالها حول الأحداث والسياسات الحكومية والاستدامة و التراث الثقافي.

قبل توليها رئيسة قسم التصميم الجرافيكي في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر عام 2020، قامت أستريد بتدريس الاتصالات التفاعلية والبصرية في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.