إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

تقرير: المدارس الفكرية الجديدة

نماذج مبتكرة للتعليم العالي

نبذة عن التقرير

01

تتعرض مؤسسات التعليم العالي إلى ضغوطات هائلة الآن أكثر من وقت مضى، مع محاولاتها للتكيّف مع التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتكنولوجية اليوم.

برعاية مؤسسة قطر أصدرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجموعة الإيكونوميست، مؤخرًا، تقريرًا بعنوان "المدارس الفكرية الجديدة: نماذج مبتكرة للتعليم العالي". يُقدم التقرير خمسة نماذج مبتكرة للتعليم العالي، ويوضح كيف تعالج تلك النماذج التحديات التي تواجهها المؤسسات التعليمية في عالمنا سريع التغيّر.

يتطرق التقرير إلى مناقشة دور التكنولوجيا المتواصل في إحداث الاضطراب الإيجابي في مشهد التعليم العالي، مما يُمكّن المؤسسات التعليمية من توفير خدماتها لعدد أكبر من مختلف الطلاب، وزيادة الإيرادات الدراسية وخفض التكاليف التشغيلية. كما يُشير التقرير إلى عدم قدرة جميع المؤسسات التعليمية من تحقيق الاستفادة من هذا التحوّل التكنولوجي الجذري، وحاجة تلك المؤسسات التعليمية التي تقدم التعليم الداخلي أو القائم على التجربة إلى إعادة تصوّر القيمة التي تقدمها في إطار بيئة إلكترونية.

حَمّل نسختك

02

يحتوي تقرير "المدارس الفكرية الجديدة: نماذج مبتكرة للتعليم العالي" على معلومات وآراء تعود بالفائدة على القادة التربويين وصُناع السياسات والنماذج حول العالم.

لتحميل التقرير، يرجى تعبئة النموذج أدناه

أُطلق تقرير "المدارس الفكرية الجديدة: نماذج مبتكرة للتعليم العالي" خلال ندوة إلكترونية تضمنت مشاركة نخبة من قادة الفكر في المجال التربوي، وعبّروا عن آرائهم ووجهات نظرهم حول التحديات التي تواجه الأنظمة التعليمية، وتصوراتهم حول مستقبل التعليم.

لمزيد من المعلومات حول ما تطرقت إليه الندوة، يرجى الاطلاع على المقال أدناه:

نشكركم على استكمال النموذج