إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر

حفل سنوي يتوج المسيرة المشتركة لخريجي الجامعات التسع في المدينة التعليمية.

مقدمة

01

حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر هو حفل سنوي يتوّج مسيرةً معطاءةً من العمل الجادّ، والتفاني المستمر لطلاب جامعاتنا، فهو يجمع خريجي الجامعات التسع في المدينة التعليمية تحت سقفٍ واحد، بمشاركة زملائهم وأسرهم ومرشديهم.

تقاليد حفل تكريم الخريجين

02

تطوّر الحفل، منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2008، ليصبح حدثًا رئيسًا في المدينة التعليمية له تقاليده المميزة. تضم السطور التالية أبرز ما يميز هذا الحفل.

01

باب المستقبل

عبور باب المستقبل كناية عن مرور الطلاب نحو مرحلة جديدة من حياتهم، وهو تقليد متّبع في احتفالات تكريم خريجي مؤسسة قطر منذ سنوات عدة، فقد مرَّ عبره آلاف الطلاب لينضموا لمجتمعٍ متميّزٍ من خريجي مؤسسة قطر الذين يضطلعون بأدوار مهمة في منظماتهم ومجتمعاتهم، في دولة قطر والعالم بأسره.

02

خاتم التخرج

يرمز هذا الخاتم للذكريات المشتركة وعلاقات الصداقة القوية التي تربط بين أفراد مجتمع مؤسسة قطر. نهدي لكل خرِّيج خاتمًا صمّم خصيصًا ليحمل أوراق شجرة السدرة بلون فضي لامع، ليكون تذكارًا لهم، وإشارةً للإمكانات الضخمة التي يملكها كل فرد منهم.

03

أنشطة ما قبل الحفل

تحول مكان ارتداء الخريجين لثوب التخرج إلى عنصر رئيس في حفل تكريم الخريجين، يزخر بالأنشطة الممتعة والمتنوعة؛ فقبل عدة ساعات من بدء الحفل، يجتمع خريجو مؤسسة قطر في منطقة تعرف بمنطقة "أنشطة ما وراء الكواليس" ليشاركوا في أنشطة مختلفة، مثل توقيع الكتاب السنوي لمؤسسة قطر، والتقاط الصور، وعقد المقابلات التي تعرض بشكل مباشر على شاشة المنصة.

04

نشيد "مدينة العلم"

يتغنى نشيد "مدينة العلم" بأهمية طلب العلم والسعي للمعرفة، وهو بمثابة شعار يجسد روح المجتمع الطلابي في مؤسسة قطر، وينشده الخريجون كل عام في حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر.

كلمات نشيد "مدينة العلم"

اقرأ لها السبْقُ في الآياتِ والسورِ

مَن علَّم الناسَ قبلَ النقشِ في الحَجَرِ

اقرأ لها السبْقُ في الآياتِ والسورِ

مَن علَّم الناسَ قبلَ النقشِ في الحَجَرِ

سُبحانَ من علَّمَ الأسماءَ مُذْ خُلِقَتْ

مُسمَّياتٌ لها في حِكمَةِ القَدَرِ

مدينةُ العِلمِ والآلاءُ ناطقةٌ

من كلِّ منتهجٍ فيها ومُبتكِرِ

ضاءَتْ بِهم قطرُ واخضرَّ مَربَعُها

سُعَاةُ علمٍ بها أغْلَى مِنَ الدُّرَرِ

سُبحانَ من علَّمَ الأسماءَ مُذْ خُلِقَتْ

مُسمَّياتٌ لها في حِكمَةِ القَدَرِ

صورة 1 من 11

حفل تكريم دفعة 2008

حفل تكريم دفعة 2009

حفل تكريم دفعة 2010

حفل تكريم دفعة 2011

حفل تكريم دفعة 2012

حفل تكريم دفعة 2013

حفل تكريم دفعة 2014

حفل تكريم دفعة 2015

حفل تكريم دفعة 2016

حفل تكريم دفعة 2017

حفل تكريم دفعة 2018

حفل تكريم دفعة 2019

03

عُقد حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر السنوي الثاني عشر يوم الثلاثاء، 7 مايو 2019، في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية، وشهد ضمّ فوج جديد من 786 طالبًا إلى مجتمع خريجي مؤسسة قطر المتنامي.

البثّ المباشر

يمكنكم متابعة تسجيل حفل تكريم دفعة 2019 هنا؛ ولمشاهدة تسجيلات الاحتفالات السابقة، يمكنكم زيارة قناتنا على موقع يوتيوب.

ضيف الحفل

لمع نجم براندون ستانتون، ضيف حفل تكريم دفعة 2019، على الساحة الإلكترونية عالميًا، فهو مؤسس مدوّنة "أناس نيويورك" التي تستقي منشوراتها من قصص الشارع، ويتابعها ملايين الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو أحد أكثر رواة القصص تأثيرًا في وقتنا الحاضر. ومثل مئات القصص التي تزخر بها المدونة، تعدّ قصة ستانتون الشخصية دليلًا على قوة دور الإنترنت، وأهمية رواية القصص، ورغبتنا في التواصل مع أناس حقيقيين في عالم تقوده التكنولوجيا.

أثمرت موهبة ستانتون في رواية القصص عن كتابين، هما "أناس نيويورك" الذي تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعًا لمدة 45 أسبوعًا، وكتاب "أناس نيويورك: قصص".

شارك معنا

04

انضم للحوار وشارك رسائلك وأفكارك عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم QFConvocation#، كما يمكنك الاطلاع على المنشورات أدناه.