TO TRANSLATE

طلاب مؤسسة قطر يعبرون عن مشاعر التضامن من خلال الفن من أجل فلسطين

تجسد الأعمال الفنية التي أبدعها الطلاب الواقع القاسي والأمل المنشود؛ وهي ترمز بذلك إلى تجليات الصمود والشجاعة والنضال المرتبط بأرض فلسطين

For Palestine - QF - Tap story - V - Cover

سخّر طلاب مؤسسة قطر مواهبهم الفنية في إطار مبادرة فنية تضامنية مع فلسطين أثمرت إبداع مجموعة ملهمة تتكون من أكثر من 100 عمل فني. وتمثل هذه الأعمال الإبداعية تعبيرًا فريدًا عن الدعم والتعاطف والتواصل الثقافي مع أهالينا في فلسطين.

Slide 2

يتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تجسد بشكل جذاب جوانب مختلفة من الثقافة الفلسطينية. وتشمل المعروضات صورًا للعلم الفلسطيني وقبة الصخرة المشرفة والتطريز الفلسطيني التقليدي، إلى جانب رحلة سردية تحكي تاريخ فلسطين ونضالاتها.

Slide 3

عرض طلاب أكاديمية العوسج في هذا المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تعبر عن مشاعر دعمهم للقضية الفلسطينية. تقول فاطمة عبد الله: "أريد أن يرى الناس ما يحدث وأن يتذكروا أن الجميع يستحق الحصول على مكان آمن للعيش فيه".

Slide 4

حمد المري، الطالب في أكاديمية قطر للقادة، بجانب قطعة فنية معبّرة تعكس ظروف الحرب التي يعيشها الفلسطينيون. يجسد العمل الفني الواقع القاسي، حيث الدبابات والانفجارات اليومية التي تطال الفلسطينيين وهم يخوضون كفاحهم للدفاع عن أراضيهم واسترجاع حريتهم.

Slide 5

تصور لوحة صالح خالد الواقع المظلم لأرض فلسطين وحس الصمود القوي لسكانها. وترمز الوردة، بأشواكها الواقية وبتلاتها الرقيقة، إلى القوة في مواجهة الشدائد، بينما تعبر الألوان المتنوعة عن الشجاعة والأمل لغد أفضل.

Slide 6

ويصور العمل الفني الذي أبدعه طلاب أكاديمية قطر للقادة تناقضًا عميقًا، حيث تصور نصف اللوحة ألوانًا توحي بالدمار والفوضى والصراع في فلسطين التي دمرتها الحروب، بينما يعكس النصف الآخر الأمل المنشود للحصول على حياة مفعمة بالسلام والأمان.

Slide 7

موزة محمد، طالبة في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، تصور أمًّا تلعب مع طفلتها، بينما يلوح في الأفق صاروخ يُنهي هذا المشهد البريء، مما يعكس قسوة الحرب. وتقول: "في لحظة واحدة يختفي الأمان، ولا يبقى إلا الدمار".

Slide 8

عبرت الطالبة الفلسطينية، نعيمة المجدوبة، من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، عن كفاحها ودعمها من خلال تقديم مجموعة من الأعمال الفنية التي تضمنت لوحات تصور أنماطًا مختلفة من التطريز الفلسطيني التقليدي.

Slide 9

طلاب مؤسسة قطر يعبرون عن مشاعر التضامن من خلال الفن من أجل فلسطين

For Palestine - QF - Tap story - Teaser
For Palestine - QF - Tap story - Teaser
مشاركة