TO TRANSLATE

إبداعات فنيّة من التراث الفلسطيني على مسرح دريشة للفنون الأدائية

أحيت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، حفلاً غنائيًا في المدينة التعليمية احتفاءً بالثقافة الفلسطينية

Dalal Tap Story - Slide # 1

أحيت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، حفلاً غنائيًا ضمن عروض مهرجان دريشة للفنون الأدائية بالمدينة التعليمية، استحضرت من خلاله تراث فلسطين الذي يربط الإنسان بالمكان رغم بُعده عن الوطن.

Dalal Tap Story - Slide # 1

استضاف مسرح مهرجان دريشة للفنون الأدائية التابع لمؤسسة قطر والذي يُقام بالتزامن مع بطولة كأس العالمFIFA قطر 2022™، الحفل ضمن فعالياته الأخرى، احتفاءً بالثقافة الفلسطينية، فيما وصفته دلال أبو آمنة بحفل "لمّة العيلة".

Dalal Tap Story - Slide # 2

استهلت دلال الحفل بأغنية "أحبك يا قدس" من تلحين الفنان القطري الراحل عبد العزيز الناصري في الستينيات، وشاركها الغناء سيدات من بلدة الناصرة ومقيمات في قطر، ولكن تربطهن صلة وطيدة بموطنهن بالروح والإرث.

قالت دلال: "اليوم نحتفل بأغاني من تراثنا التي تعكس تمسّكنا بأرضنا وتاريخنا، ونستحضر فلسطين الكائنة في القلب والباقية شاء من شاء وأبى من أبى. فأنا سعيدة بمشاركتي في المهرجان ولأكون من بين هؤلاء الذين بإمكانهم أن يجلبوا فلسطين معهم أينما ذهبوا".

أضافت دلال: ""وجدنا خلال بطولة كأس العالم التاريخية التي تُقام على أرض عربية للمرة الأولى، كانت فلسطين حاضرة بعلمها الذي يرفرف في الملاعب وفي أرجاء قطر رغم عدم وجود منتخب رياضي يمثلها في البطولة".

Dalal Tap Story - Slide # 5

جمع بين الفنانات اللاتي قدمن العرض والجمهور مشهدًا استثنائيًا من خلال ارتدائهن الأزياء الفلسطينية المزينة بالتطريز الفلسطيني.

Dalal Tap Story - Slide # 6
Dala Tap Story - Slide # 6b

استعرض الفريق الغنائي الذي شمل باحثات في التراث الفلسطيني، مقتطفات من التراث عبر تأديتهن لفن "المهاهاة الفلسطينية"، وهو نوع من الغناء خاص بالنساء، رباعي التكوين، استقطب الجمهور عبر مشاهد حية من أحياء فلسطين تعود بهم إلى جذورهم.

اجتمع الجمهور الفلسطيني والعربي من جميع الأعمار في رقصة فولكلورية على أغاني تعكس هويتهم وتراثهم

كما ضم الجمهور أفرادًا من جميع القدرات للاستمتاع بالحفل الغنائي احتفاءً بالتراث الفلسطيني.

Dalal Tap Story - Slide # 9

إبداعات فنيّة من التراث الفلسطيني على مسرح دريشة للفنون الأدائية

Dalal Tap Story - Cover
Dalal Tap Story - Cover
مشاركة

See more tap stories