إظهار جميع النتائج

إغلاق للطرق بالمدينة التعليمية

لمزيد من المعلومات حول تحويلات وإغلاق الطرق في المدينة التعليمية بمناسبة بطولة كأس العرب لكرة القدم™، انقر هنا

قصة | المجتمع
٥ أبريل ٢٠٢١

طلاب مؤسسة قطر تحت الأضواء في عرض مسرحي على الشاشة

مشاركة
طلاب مؤسسة قطر تحت الأضواء في عرض مسرحي على الشاشة

طلاب يافعون من مدارس مؤسسة قطر يقدّمون مواهبهم الاستعراضية في عرض افتراضي للفنون المسرحية

يُقدم طلاب مدارس مؤسسة قطر مواهبهم الاستعراضية والفنيّة للمجتمع في قطر هذا الأسبوع ، وذلك إحياءً لثقافة الفنون الاستعراضية في مؤسسة قطر بعد توقفها لمدة عشرة سنوات.

بدأ التحضير لهذا العرض المسرحي على طراز "برودواي" منذ 14 شهرًا، وقد استمر العمل على إنتاجه في ظل تفشي جائحة كوفيد-19. وسيتم الآن عرض فيلم وثائقي افتراضيًا يروي قصة صناعة هذا الفن، حيث سيؤدي مجموعة من الطلاب والمعلّمين في المدارس التابعة لمظلة التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر سلسلة من العروض الكلاسيكية كعروض ماتيلدا وماري بوبينز وغيرها، والتي تم تصويرها في مواقع مختلفة في أنحاء المدينة التعليمية.

نؤمن في مؤسسة قطر بأن التعليم لا يقتصر على داخل الصفوف الدراسية، بل يمتد إلى خارجها

بثينة علي النعيمي

يُسلط "شو تايم! الفيلم الوثائقي" الضوء على مسيرة صناعة هذا الفن والهدف منه، ويُشارك فيه بعض من أعضاءه، وسوف يُبث يوم الأربعاء، الموافق 7 أبريل، في تمام الساعة 6:30 مساءً، عبر الرابط www.qf.org.qa/showtime-premiere، كما سيكون متاحًا لاحقًا عبر قناة مؤسسة قطر على اليوتيوب. في الوقت ذاته، يبحث فريق الإنتاج بمدارس مؤسسة قطر في مبادرات جديدة لتعزيز نجاح هذا العرض المسرحي من خلال التركيز على الفنون الاستعراضية باللغة العربية.

صورة 1 من 2
QF students step into the spotlight as school musicals story hits the screen - QF - 01

"شو تايم! الفيلم الوثائقي" هو عرض يُشارك فيه طلاب مدارس مؤسسة قطر بأداء عدد من العروض كلاسيكية الشهيرة في أبرز المواقع داخل المدينة التعليمية".

QF students step into the spotlight as school musicals story hits the screen - QF - 02

صرحت السيدة بثينة النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، قائلةً: "نؤمن في مؤسسة قطر بأن التعليم لا يقتصر على داخل الصفوف الدراسية، بل يمتد إلى خارجها، وأن إتاحة الفرص لطلابنا لاستكشاف قدراتهم على الإبداع يُثري مهاراتهم ويُنمي عقولهم، مما يعود بالفائدة لهم على المستوى الشخصي وكذلك الأكاديمي".

أضافت النعيمي: "من خلال إحياء ثقافة الفنون الاستعراضية في مؤسسة قطر والتي يعود تاريخها إلى عقدين من الزمان، فإننا نطلق العنان لمواهب طلابنا وأفكارهم، ونمكّنهم من التعبير عن ذاتهم، وتعزيز تركيزهم وثقتهم بأنفسهم وروح العمل الجماعي لديهم، ومدى المرونة التي يتمتعون بها والتي مكّنتهم من إطلاق هذا العرض في ظل جائحة كوفيد-19".

لقد قدّموا لنا عرضًا مذهلاً يعبر عما يمتلكه طلابنا في مدارس مؤسسة قطر من مواهب إبداعية وخيال واسع

بثينة علي النعيمي

تابعت: "إن الخبرات التي اكتسبها طلابنا من خلال هذه التجربة ستكون ذات قيمة تمتد معهم على مدار السنوات القادمة. لقد قدّموا لنا عرضًا مذهلاً يعبر عن ما يمتلكه طلابنا في مدارس مؤسسة قطر من مواهب إبداعية وخيال واسع. آمل أن يستمتع المجتمع في قطر بمشاهدة هذا الوثائقي، وأن يشعر كلّ من ساهموا في صناعته - لاسيّما طلابنا الرائعون – بالفخر بهذا الإنجاز كما نفخر نحن بهم".

أشرف على طلاب مؤسسة قطر الفريق الإبداعي المؤلف من ستيف وجاين غريفيث، اللذان قادا تصميم عروض فنية لأكاديمية قطر – الدوحة في السنوات السابقة ما بين عام 2000 و2010، إلى جانب كريستوفر بايبر، مصمم الحركات الإبداعية في ويست إند، وعدد من أعضاء أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر.

صورة 1 من 3
QF students step into the spotlight as school musicals story hits the screen - QF - 03

يروي الوثائقي قصة صناعة هذا العرض الفني، وسيتم بثه هذا الأسبوع.

QF students step into the spotlight as school musicals story hits the screen - QF - 04
QF students step into the spotlight as school musicals story hits the screen - QF - 06

بدأت تدريبات هذا العمل الاستعراضي المسرحي في يناير 2020، وتم إجراء تعديلات على خطة العرض مع تفشي جائحة كوفيد-19، ليواصل الفريق العمل على إنتاج العرض مع التقيّد بإرشادات الصحة العامة، لذا اختار طاقم العمل خمسة مقاطع فنية وتم تصويرها في أبرز المواقع بمؤسسة قطر بما فيها ساحة الاحتفالات ومكتبة قطر الوطنية.

يُمكن مشاهدة العرض الأول للوثائقي مجانًا يوم الأربعاء، ومن المخطط إقامة العرض الكامل أمام الجمهور في وقت ولاحق حسبما تقتضي الإرشادات الصحية الوقائية.

قصص ذات صلة