الصفحة الرئيسية قصصمعرض يحكي قصة طلاب مؤسسة قطر في مساندة المجتمع بتنزانيا
إظهار جميع النتائج
قصة | التعليم
9 October 2019

معرض يحكي قصة طلاب مؤسسة قطر في مساندة المجتمع بتنزانيا

مشاركة

سفيرة جمهورية تنزانيا لدى قطر: أطباء المستقبل من كلية وايل كورنيل للطب - قطر ساهموا في تعزيز الرعاية الصحية لأبناء شعب تنزانيا

أعربت سفيرة جمهورية تنزانيا المتحدة لدى دولة قطر، عن شكرها لطلاب مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لتقديمهم المساعدة لأبناء شعبها، وذلك في إطار افتتاح معرض صُور بالمدينة التعليمية يوثق رحلة الطلاب إلى شرق أفريقيا.

يُوثّق معرض "عِشْ تجربة تنزانيا" رحلة تعليمية وخدماتية قام بها طلاب متدربون من جامعة وايل كورنيل للطب - قطر إلى تنزانيا بهدف إجراء الفحوص الطبية وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأوليّة لبعض سكانها.

قام بتوثيق تجربة الطلاب الدكتور ديتريتش بيسلبيرغ، أستاذ الفسيولوجيا والفيزياء الحيوية في وايل كورنيل للطب - قطر، جامعة شريكة لمؤسسة قطر، وهو مصوّر هاوٍ شغوف بالتصوير، وتعكس صوره المعروضة في المعرض – والذي يقام بالتعاون مع مبادرة "درب الفن" – رحلة الطلاب المؤثرة وما قاموا به من أجل أفراد المجتمع المحلي في تنزانيا، إضافةً إلى تعرّفهم على ثقافة هذا البلد وتقاليده وطبيعة الحياة اليومية فيه، كما تتضمن الصور لقطات للطبيعة التنزانية وحياتها البرية.

وفي افتتاح المعرض الذي يحتضنه ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)، والذي حضره سفراء 11 دولة لدى دولة قطر، صرحت سعادة السيدة فاطمة محمد رجب، سفيرة جمهورية تنزانيا المتحدة لدى دولة قطر قائلة: "أنا أقدر المساعدة التي قدمها طلاب مؤسسة قطر إلى بلدي". وأضافت "لقد قدم طلاب جامعة وايل كورنيل للطب – قطر الرعاية الصحية اللازمة لمجتمعنا خلال زيارتهم، كما حظوا بالفرصة للتعرف على الطبيعة الخلابة في الحدائق الوطنية في تنزانيا".

صورة 1 من 8

وباسترجاع ذكريات الرحلة، قالت منى المصري، طالبة سنة أولى بجامعة وايل كورنيل للطب – قطر: "يُمكن للجميع حول العالم الاستفادة من المعرفة الثقافية المشتركة التي يمتلكها شعب تنزانيا - لقد كانت تجربة رائعة". وأضافت زميلتها دابن تشونغ قائلة: "لقد شعرت بالانبهار والدهشة من المناظر الطبيعية الخلابة التي كانت تحيط بي، ولم أشهد في حياتي سماءً مليئة بالنجوم كسماء تنزانيا".

يستمر المعرض لغاية الأول من ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن تنظم مؤسسة قطر جولة تعريفية في المعرض يوم 26 أكتوبر في الساعة العاشرة صباحًا. للمزيد من المعلومات حول الجولة، أو للتسجيل، يرجى إرسال بريد الكتروني إلى: qftrail@qf.org.qa.

قصص ذات صلة