الصفحة الرئيسية قصصتحسين الصحة النفسية والجسدية هي مسألة ذهنية
إظهار جميع النتائج
قصة | البحوث
17 November 2019

تحسين الصحة النفسية والجسدية هي مسألة ذهنية

مشاركة

تهدف مؤسسة "براين إيدوكيشن" إلى تعزيز الوعي حول الصحة النفسية في أيام الدوحة للتعلم

إطلاق العنان للقدرات الذهنية لتحسين مستوى الثقة والسعادة والإبداع، إضافة إلى الصحة الجسدية والرفاه النفسي، هذه هي محاور الأنشطة التعليمية لمؤسسة "تربية الذهن" - براين إيدوكيشن -، التي تجري حاليًا في المدينة التعليمية.

وبقيادة محمد أبو زينب، المدير الإقليمي لمؤسسة "تربية الذهن"، براين إيدوكيشن، وهي مؤسسة متخصصة في التدريب الذهني في الشرق الأوسط، يتم تقديم جلسات ضمن مهرجان "أيام الدوحة للتعلم" التابع لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو البرنامج التجريبي الأول من نوعه في قطر، وهو مفتوح لجميع أفراد المجتمع، ويستمر حتى 19 نوفمبر.

قال محمد: "كل ما نفعله يعتمد على طريقة تفكيرنا، وشعورنا وتصرفاتنا، وبغض النظر عن ما تريد أن تصبح وكيف ترغب بالقيام بذلك، إذا لم تكن لديك هذه الأشياء بشكل منظم، فإن كل شيء سوف يتأثر". وتابع: "الأمر كله يتعلق بإدراك إمكانية السيطرة والتحكم، والتأثير على الطريقة التي تفكر، وتشعر وتتصرف بها، وليس العكس".

وأضاف أبو زينب: "إذا أدرك الأفراد أنهم هم فقط من يستطيع التأثير على صحتهم وسعادتهم وراحة بالهم وقوتهم، فسنكون قد ساهمنا رفع مستوى الوعي بشأن هذه القضية الهامة".

يشمل برنامج "تربية الذهن" على مجموعة من التمارين البدنية، والعاطفية، والمعرفية المصممة للأشخاص من جميع الأعمار، بما في ذلك، الأطفال والمراهقين والبالغين، فضلًا عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

ناقش محمد، الذي ترأس جلسة ""كيكونج" وهي خاصة للبالغين، الفوائد الإجمالية للنشاط، قائلًا: "إن كيكونج، إحدى برامج تربية الذهن، وتأثيره أكثر من مجرد جلسة لتحريك الذهن، بل إن الأمر يدور حول مساعدة الأشخاص على إدراك حقيقة أنهم قادرون على الحصول على أجساد مفعمة بالنشاط، وليس رؤوس مفعمة بالحيرة، وكيفية تحقيق توازن بين الإثنين عن طريق الحركة".

صورة 1 من 3
Doha Learning Days - Brain Education 1
Doha Learning Days - Brain Education 2
Doha Learning Days - Brain Education 5

وتابع: "بشكل أساسي، يجب أن يشعر المشاركون بالمزيد من الإبداع والإنتاجية والنشاط بعد هذا البرنامج، فضلاً عن الهدوء وراحة البال، حيث يركز على الفلسفات الشرقية، ولكنه متوازن أيضًا مع علم الأعصاب الغربي، وكيف يمكننا التأثير على الدماغ عبر الجسم".

ستشمل أنشطة "تربية الذهن" في ساحة الاحتفالات، والمنطقة الخضراء الاحتفالية في المدينة التعليمية، إدارة الإجهاد للبالغين؛ تتبع عقلك!؛ أطلق العنان لجسدك وعقلك؛ صحة الأمعاء وصحة العقل.

لمزيد من المعلومات حول مهرجان "أيام الدوحة للتعلم" والأنشطة المتوفرة، يرجى زيارة الموقع: www.wise-qatar.org/wise-2019/doha-learning-days/

قصص ذات صلة