إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

قصة | المجتمع
15 March 2020

سعادة الشيخة هند: "أنا على يقين أننا سنخرج من هذه المحنة أقوى من ذي قبل"

مشاركة

نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة تبعث رسالة مطمئنة حول قدرة دولة قطر على التعامل مع التحديات

أكدّت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، أن دولة قطر أثبتت مجددًا جاهزيتها في التعامل مع التحديات، ما سيمكنها من تخطي أزمة فيروس كورونا العالمية (كوفيد-19)، والخروج منها أقوى من ذي قبل.

في ظلّ أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم، اتخذت دولة قطر إجراءات احترازية شاملة في محاولة للحد من مدى انتشاره. وانطلاقًا من حرص مؤسسة قطر على صحة مجتمعها وسلامة كافة أفراد المجتمع كأولوية، شملت الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة إغلاق مرافقها العامة، وتعليق البرامج المجتمعية بالمدينة التعليمية، وإلغاء كافة الفعاليات التي كان من المقرر عقدها، إلى جانب تعليق الدراسة في الفصول الدراسية بمدارس المؤسسة وجامعاتها الشريكة وجامعة حمد بن خليفة، كما هو الحال في سائر أنحاء الدولة.

تقول سعادة الشيخة هند بأن دولة قطر مستعدة للتعامل مع التحديات التي يفرضها (كوفيد-19). Photograph: Creativity lover/Shutterstock

في خِضَم ما تسبب به فيروس كورونا (كوفيد-19) من تغيرات على نمط حياتنا اليومية، أوضحت سعادة الشيخة هند، أن استجابة دولة قطر لهذا التحدي الصحي تتميز بالإيجابية، وباتخاذ الاجراءات الاستباقية، والعزم على إيجاد الحلول المناسبة، كما أن جاهزية دولة قطر واستعدادها، إضافة إلى التكاتف بين القطاعات والجهود الجماعية، وضعها في أفضل موقع للتعامل مع التحديات التي تفرضها هذه الأزمة.

على الرغم من الظروف القاهرة التي نمر بها اليوم، إلَّا ‎أننا مستعدون للتعامل معها وعلى قدر التحدي

سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني

وقالت سعادتها: "على الرغم من الظروف القاهرة التي نمرّ بها اليوم، إلَّا أننا مستعدون للتعامل معها، على قدر التحدي".

وأضافت: "في الحقيقة إن القصص التي أسمعها تطمئن القلب وتسره؛ معلمون ومعلمات يفكرون بطرق لإبقاء أبنائنا متقدين حماسًا لطلب العلم وتحصيله. فريقنا في مؤسسة قطر الذي يحرص على أن لا يتأثر مزودو خدماتنا الخارجية بما نمر به. علماء وباحثون يعرضون خدماتهم ودعمهم لتخطي هذا التحدي".

كشعب، فقد أثبتنا في السنوات الماضية مدى مرونتنا وحكمتنا في المواقف الصعبة، لذا فأنا على يقين بأننا سنخرج من هذه المحنة أقوى من ذي قبل

سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني

"الدافع لهذا الحرص ليس الخوف بل هو شعورنا بالمسؤولية عن أبناء المؤسسة وصحتهم التي تفوق أي أولوية أخرى، وحرصًا منا على عدم إرهاق خدماتنا ومؤسساتنا الصحية قدر الإمكان. كشعب، فقد أثبتنا في السنوات الماضية مدى مرونتنا وحكمتنا في المواقف الصعبة، لذا فأنا على يقين بأننا سنخرج من هذه المحنة أقوى من ذي قبل".

من الاجراءات التي اتخذتها مؤسسة قطر تفعيل نظام العمل عن بُعد الذي أثبت فعاليته وذلك للعديد من موظفيها، ما يضمن استمرارية عملياتها الرئيسية، ويعكس مدى أهمية الصحة العامة والرفاه القصوى بالنسبة للمؤسسة.

سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة.

كما أوضحت سعادة الشيخة هند أن مثل هذه الخطوات تُعد أكثر من مجرد إجراءات احترازية لمواجهة أزمة صحية، فهي بمثابة فرصة لصياغة وابتكار ممارسات عمل جديدة في المستقبل.

وقالت: " هذه هي فرصتنا لنعيد تشكيل مكان العمل المستقبلي. فبعزيمتنا نستطيع رفع إنتاجيتنا وإعادة تصميم طريقة إدارة عملنا على المدى البعيد".

قصص ذات صلة