الصفحة الرئيسية قصصالصحة النفسية من خلال التأمل وإدارة الإجهاد في أيام الدوحة للتعلم
إظهار جميع النتائج
قصة | البحوث
19 November 2019

الصحة النفسية من خلال التأمل وإدارة الإجهاد في أيام الدوحة للتعلم

مشاركة

غذاء للعقل والروح معًا

شكّل تعزيز الصحة النفسية والجسدية محورًا رئيسيًا لمهرجان أيام الدوحة للتعلم الذي ينظمه مؤتمر وايز، والذي استضاف خلال الأيام القليلة الماضية مجموعة من الجلسات وورش العمل التي تتراوح بين اليوغا التأملية إلى إدارة الإجهاد.

وقال فيشنو سواسثي، الذي قدم سلسلة من ورش العمل المتعلقة باليوغا في أيام الدوحة للتعلم ركزت على مساعدة الزوار في التعامل مع التوتر والقلق: "يتعلق الأمر كله بكيفية استخدام العقل، فعندما تتأمل، يكون كل شيء على ما يرام، لكن المشكلة هي عندما تجد نفسك في مواقف واقعية، كيف تدير عقلك؛ كيف تدير الطاقة؛ وكيف تدير العواطف".

وأوضح سواسثي: "كان هذا هو محور جلسة أيام الدوحة للتعلم تحت عنوان" التأمل في الحياة "، والتي هدفت إلى تزويد أفراد المجتمع بالأدوات والتقنيات التي يمكنهم بعد ذلك استخدامها في حياتهم اليومية.

وأضاف: "لا يتعلق الأمر فقط بالجلوس، عندما يعمل شخص ما، كيف يمكنه تحسين التركيز وتحسين إنتاجيته. إذا كنت تدير العقل، فقد يؤثر ذلك على مجالات أخرى من حياتك، هذا ما نهدف إلى تدريسه. من السهل أن يفقد الناس التركيز ويتم صرف انتباههم عن أمر ما، لذلك يتعلق الأمر بالتركيز مع زيادة القدرة العقلية، وفي النهاية، يتعلق الأمر بالصحة النفسية. "

بجانب فيشنو ، استضافت ياما يوغا عددًا من الجلسات حول الرفاهية والتأمل واليوغا، في حين دعا دانييل ماتالانا أفراد المجتمع للمشاركة في جلسات التأمل والتنمية الشخصية المصممة لمساعدة المشاركين على التواصل مع شعور أعمق بالنفس.

قال دانييل: "أحب فكرة الالتقاء معًا وتطوير مجتمع الابتكار والتواصل هذا، خلال مهرجان الدوحة للتعلم، إنه تناغم جيد".وأضاف:" إن القيادة شيء كنت أفكر فيه دائمًا ولدي شغف نحوه، وقد أردت أن أستكشف كيف يمكنني تقديم مفهوم التأمل إلى عالم الأعمال والشركات، بالإضافة إلى الأبوة والأمومة. في أيام الدوحة للتعلم، قمت بتدريب الناس على كيفية أن يصبحوا قادة واعين ".

كانت ورش اليوغا والتأمل جزءًا من جلسات الرفاهية والرياضة خلال أيام الدوحة للتعلم. وقد استمر المهرجان التجريبي الذي أقيم في المدينة التعليمية والذي ينظمه مؤتمر وايز، مبادرة مؤسسة قطر، على مدار الأيام الستة الماضية.

صورة 1 من 3
Doha Learning Days - Healthy Minds - - 02
Doha Learning Days - Healthy Minds - - 03
Doha Learning Days - Healthy Minds - - 04

تركزت كل من ورش العمل والدورات والمناقشات العديدة حول ثلاثة محاور محددة: تفكيك أطر التعلم الحالية؛ إعادة التركيز التعلم على القيم الإنسانية؛ وإعادة تعلم كيفية بناء المجتمعات المزدهرة.

وقد انعقد مهرجان أيام الدوحة للتعلم في الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم وايز، والذي يعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر. يتوفر المزيد من المعلومات حول القمة على الموقع www.wise-qatar.org.

قصص ذات صلة