إظهار جميع النتائج

إغلاق للطرق بالمدينة التعليمية

لمزيد من المعلومات حول تحويلات وإغلاق الطرق في المدينة التعليمية بمناسبة بطولة كأس العرب لكرة القدم™، انقر هنا

قصة | المجتمع
٢٢ ديسمبر ٢٠١٩

فريق داليان للمحترفين تحت سنّ 14 عامًا يختتم جولته في مؤسسة قطر

مشاركة
فريق داليان للمحترفين تحت سنّ 14 عامًا يختتم جولته في مؤسسة قطر

شاركوا إلى جانب شباب مؤسسة قطر كحاملي علم الفيفا

أنهى فريق داليان للمحترفين تحت سنّ 14 عامًا جولته في مؤسسة قطر مع ستة لاعبين شباب، إلى جانب ستة من شباب مؤسسة قطر الذين شاركوا كحاملي علم الفيفا في نهائي بطولة كأس العالم للأندية فيفا قطر 2019 التي جرت في استاد خليفة الدولي.

تواجد فريق داليان للمحترفين في قطر كجزء من برنامج حاملي علم الفيفا في بطولة كأس العالم للأندية فيفا قطر 2019، وهي مبادرة مستمرة بين مؤسسة قطر ومجموعة واندا تهدف إلى إلهام الجيل القادم من مواهب كرة القدم في الصين وجميع أنحاء العالم.

QF Dalian FC Wrap Up - 01

وقال ليو إنزي، 14 عامًا ولاعب الدفاع في نادي داليان للمحترفين: "عندما كنت طفلاً كنت أشاهد كرة القدم كثيرًا، ورأيت أطفالًا صغارًا يحملون العلم في الاستاد ولم أتخيل مطلقًا أنه في يوم من الأيام سوف أحصل على فرصة للقيام بذلك بنفسي. كنت متحمسًا للغاية، وقد اتبعت جميع التعليمات لأن كل حركة يجب أن تكون دقيقة".

وأضاف:" أود أن أشكر أسرتي والمدربين والنادي وبلدي الصين على إعطائي الفرصة للمشاركة في مثل هذا الحدث الدولي الهام. لن أنسى أبدًا اللحظة التي دخلت فيها إلى الملعب والفخر الشديد الذي شعرت به".

خلال الجولة التي استمرت أسبوعًا، مُنحت الفرصة لكل من لاعبي كرة القدم الـ 22 الطموحين للمشاركة كحاملين للعلم، إلى جانب 18 شابًا من برامج الرياضة والمجتمع في مؤسسة قطر.

وقال لينكولن تشانغ، الرئيس الثقافي لـ"واندا": "تتمتع مجموعة واندا بصلات قوية وعميقة الجذور بكرة القدم في الصين، خاصة في الموطن الأصلي داليان. إنه التزامنا بمواصلة دعم الرياضة وتطويرها من خلال المبادرات في الصين وجميع أنحاء العالم، وتزويد اللاعبين والمشجعين بتجارب أكثر ثراءً".

وأضاف:" يسعدنا أن نكون قادرين على ربط شراكتنا مع "فيفا" بنادي كرة القدم في داليان، وأود أن أشكر شركائنا في مؤسسة قطر على دعمهم الكامل في منح هذه المجموعة من لاعبي كرة القدم الموهوبين تجربة لا تنسى".

كجزء من الجولة، لعب الفريق الصيني الزائر أيضًا ثلاث مباريات ودية ضد فرق مختارة من أكاديمية أسباير، وأكاديمية قطر-الدوحة، ومؤسسة قطر، وتمت عمليات التدريب في مرافق مؤسسة قطر بالمدينة التعليمية.

كما أتيحت الفرصة للفريق للمشاركة في سلسلة من الفعاليات الثقافية، وزيارة للمعالم السياحية مثل سوق واقف، ومتحف قطر الوطني، بالإضافة إلى التمتع بالأنشطة الرياضية والترفيهية التي توفرها المدينة التعليمية مثل الجولف، والبولينج، ومراكز الترفيه وغيرها.

من جهته، قال مي شينغ فو، 14 عامًا، وحارس مرمى داليان للمحترفين: "لقد كنت متحمسًا لأن أكون جزءًا من الجولة وأن أزور قطر، حيث شاهدت الصين تلعب مع قطر العام الماضي ثم في وقت سابق من هذا العام عندما فازت بكأس آسيا".

صورة 1 من 3
QF Dalian FC Wrap Up - 02
QF Dalian FC Wrap Up - 04
QF Dalian FC Wrap Up - 03

بالإضافة إلى جولة فريق داليان للمحترفين تحت 14 عامًا، مكّنت الشراكة 18 شابًا من مؤسسة قطر، بما في ذلك الشباب من البرامج المناسبة لجميع القدرات، من المشاركة في برنامج الفيفا ومجموعة واندا لحاملي العلم.

بدوره قال محمد فخرو، المدير التنفيذي للتواصل الخارجي وتطوير العلاقات المؤسسية بمؤسسة قطر: "نشكر مجموعة واندا على التعاون المستمر والمثمر الذي مكّن شباب مؤسسة قطر من جميع الجنسيات من الحصول على لحظات ملهمة ومهمّة في حياتهم، داخل الملعب وخارجه".

وأضاف:" من خلال برنامج حاملي علم الفيفا التابع لمجموعة واندا، تمكّن السفراء الشباب، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وعبر برنامجنا الرياضي المناسب لجميع القدرات، من المشاركة في هذه اللحظات التي لا تنسى".

وختم محمد فخرو:" لقد كان الترحيب بفريق داليان للمحترفين تحت 14 عامًا في قطر، بمثابة فرصة فريدة للتبادل الثقافي بين مختلف اللاعبين من أكاديمية أسباير، وأكاديمية قطر- الدوحة، ومؤسسة قطر. كما ساهم في تعزيز دور المدينة التعليمية كوجهة تعليمية ورياضية مفتوحة لجميع الفرق ليس المحلية منها فحسب وإنما أيضًا الدولية، ومن بينها المجتمع الصيني".

قصص ذات صلة