إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور محمد فؤاد فاروقي

رئيس قسم في برنامج إدارة الأعمال وأستاذ مساعد المالية بجامعة كارنيجي ميلون في قطر

الدكتور محمد فؤاد فاروقي هو رئيس قسم في برنامج إدارة الأعمال وأستاذ مشارك للمالية بجامعة كارنيجي ميلون في قطر. وتشمل أبحاث مجالات التمويل الإسلامي مع تركيزه على القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية.

الجهة التي ينتسبون إليهاجامعة كارنيجي ميلون في قطر
اللغاتالإنجليزية والأردية

وتتمحور أبحاث الدكتور فاروقي حول تطبيق تقنية "سلسلة الكتل" Blockchain على نظام محاسبة القيد الثلاثي. وسوف تمتد نتائج هذا البحث لتؤثر على كيفية تسجيل الشركات لبياناتها المالية وإصدارها، وذلك لكونها تتيح المزيد من الشفافية وتقلص الحاجة إلى عمليات التدقيق المكلفة.

وعلى مدار الـ 11 عامًا الماضية، قام الدكتور فاروقي أيضًا بتدريس برامج خاصة بمالية الشركات وإدارة المخاطر في بعض كليات إدارة الأعمال الرائدة في كندا، سواء في المرحلة الجامعية أو مرحلة ماجستير إدارة الأعمال. وبعيدًا عن المجال الأكاديمي، يمتلك الدكتور فاروقي خبرة مصرفية تمتد لأكثر من 7 سنوات عمل خلالها في المجال المصرفي والمؤسسي في بنك "أيه بي إن أمرو" الهولندي.

والدكتور فاروقي أيضًا مؤسس مشارك في المختبر الذكي في كارنيجي ميلون في قطر، والذي يهدف إلى توفير فرص تعلم في بيئات حقيقية للطلاب عبر الشراكات مع مؤسسات مالية مثل مصرف قطر المركزي وبورصة قطر.

وبعد حصوله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، يتابع الدكتور فاروقي دراسته لنيل الدكتوراة في المالية مع التركيز على مشتقات الائتمان.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02