إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور حسين النويري

أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة تكساس أيه أند إم في قطر

تقنيات الإنترنت | الحوسبة السحابية | الأمن السيبراني | الذكاء الاصطناعي
الجهة التي ينتسبون إليهاتكساس أيه أند إم في قطر
اللغاتالإنجليزية والعربية

الدكتور حسين النويري هو أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في جامعة تكساس أيه أند إم في قطر. ويجري الدكتور النويري أبحاثًا تشمل حوسبة إنترنت الهواتف المحمولة والحوسبة السحابية والحوسبة الحدية وكذلك نظم تأمين إنترنت الأشياء والأنظمة الرقمية المزدوجة.

انضم الدكتور النويري إلى برنامج الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة تكساس إي أند إم في قطر في أغسطس 2007. وقبل انضمامه إلى هيئة التدريس بجامعة تكساس أيه أند إم في قطر، كان الدكتور النويري أستاذًا في قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة كولومبيا البريطانية بكندا.

يمتلك الدكتور النويري سجلا طويلا في التعاون الصناعي مع العديد من الشركات الكبرى في أمريكا الشمالية ومنها شركة "كوالكوم" و"سيرا وايرلس" و"سيسكو" و"تكساس انسترامنت". كما شغل مقعد المندوب الكندي في منظمة ISO حيث عمل على معايير بث الفيديو MPEG4 و H.264.

وألف الدكتور النويري أو شارك في تأليف أكثر من 200 مجلة دورية وورقة عمل محكمة نشرت بمؤتمرات دولية في مجالات الحاسوب والاتصالات. والدكتور النويري أيضًا مخترع ويحمل أربع براءات اختراع أمريكية.

نال الدكتور النويري درجة الماجستير في الهندسة من جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية عام 1984، فيما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1989.