إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور أليكس أماتو

رئيس قسم الاستدامة في مجلس قطر للأبنية الخضراء

د. اليكس أماتو هو رئيس قسم الاستدامة في مجلس قطر للأبنية الخضراء. تشمل خبراته العمل في مجال تقييم تأثير التغير المناخي وثاني أكسيد الكربون على دورة الحياة، كما يتضمن عمله التخطيط المعماري والمدني الصديق للبيئة.

الجهة التي ينتسبون إليهامجلس قطر للأبنية الخضراء
اللغاتالإنجليزية

يعمل د. أماتو كذلك كباحث وينظر بحثه في مستقبل قطر ما بعد كأس العالم وامكانية تغيير حركة البناء لتبتعد عن البناء الجديد تجاه الإصلاح والتجديد، كما يبحث في أساليب جديدة لإدارة المباني.

يتمتع الدكتور أليكس أماتو بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال البناء. عمل في كلّ من القطاعين الخاص والعام في المملكة المتحدة وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. منذ عام 1992 ركّزت أبحاثه على تطبيق تقييم دورة الحياة (LCA) لمعرفة الأثر البيئي للمباني وتحديده وأنظمة البناء والمنتجات. تدور اهتماماته البحثية حول قطر ما بعد عام 2022: الانتقال من البناء الجديد إلى الإصلاح والتطوير، تنمية مهارات ومعايير جديدة محليًا، مناهج جديدة لإدارة المباني باعتبارها "أصولًا غير قابلة للتداول".

في قطر، أمضى السنوات الثلاث الأولى في تقديم الاستشارات الخاصة بالاستدامة بشركة ديفيس لانغدون، ثم شغل رئيس قسم الاستدامة في مجلس قطر للمباني الخضراء، حيث يعمل على توسيع برنامج البحث والتعليم. على وجه الخصوص تطوير أول (منزل خامل "سلبي"، هو مسكن ذو استهلاك منخفض للطاقة) في منطقة الخليج.

مشاريع ومنشورات

01

Publications

Projects

Related Articles

02