إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

تقرير: هل أنت بخير؟

الوفاء بوعد الطب الدقيق

لمحة عن التقرير

01

لدى الطب الدقيق إمكانات تؤهله لإحداث تحول في قطاع الرعاية الصحية، ذلك لأنه يوفّر التشخيصات والعلاجات الدقيقة والموجهة على نحو أفضل. لكن الابتكار والتطوير في أنظمة الرعاية الصحية يبقى مهمّة صعبة حتى عندما تتوفّر له أفضل الظروف.

لذا تناقش وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجموعة الإيكونوميست القدرات الكامنة لدى الطب الدقيق وما يقدّمه اليوم، والتحديات المرتبطة بتطبيقه على نطاق واسع في أكبر النظم الصحية، وذلك في تقرير "هل أنت بخير؟ الوفاء بوعد الطب الدقيق"، الذي يحظى برعاية مؤسسة قطر.

ينظر التقرير في مدى جاهزية الطب الدقيق لبدء ثورة علمية حقيقية في وسائل تقديم الرعاية الصحية وأساليبها. غير أن التغيير في الإجراءات والتدريب والبنية الأساسية يعدّ أمرًا ضروريًا لإزالة الحواجز التي تحول دون تحقيق الفوائد للمرضى. وحتى في ظل أفضل الظروف، ستكون هذه التغييرات صعبة للغاية. وعليه، من المهمّ إطلاع جميع الأطراف المعنية، بداية من الأطباء والمرضى وصولاً إلى صانعي السياسات والمجتمع على نطاق أوسع، بالتحديات التي يطرحها الطب الدقيق والفرص التي يوفّرها، لضمان أن يكون هذا النوع من الرعاية الصحية مناسبًا للجميع.

نزّل نسختك

02

يشتمل تقرير "هل أنت بخير؟ الوفاء بوعد الطب الدقيق" على النتائج والتوصيات التي تساعد قادة الرعاية الصحية وصانعي السياسات والمرضى بمختلف أنحاء العالم في أن يتعرفوا على إمكانات الطب الدقيق.

لتنزيل التقرير، املأ النموذج أدناه.

نشكركم على استكمال النموذج