التعليم ما قبل الجامعي

بدأت مؤسسة قطر العمل على تحقيق رسالتها من خلال تأسيس مدرسة واحدة اسمها أكاديمية قطر. وإلى يومنا هذا، وبعد أن ترعرعت مدينة المعرفة حول هذه المدرسة، ما زلنا نوسّع نطاق الخدمات التي نقدمها لتعزيز ثقافة التعلّم مدى الحياة لدى طلابنا الشباب.

مقدمة

01

في مؤسسة قطر، التعليم هو البداية لكل شيء. توفّر المؤسسة فرصًا تعليمية للطلاب من جميع الأعمار والقدرات، بدءًا من مرحلة ما قبل المدرسة ووصولًا إلى دراسات الدكتوراه، وتقدم برامج تعليمية متنوعة للطلاب في المراحل من الروضة حتى الصف الثاني عشر، عبر أنظمة حاصلة على اعتماد البكالوريا الدولية وفي مدارس متخصصة تضمن حصول جميع الطلاب على التعليم الذي يستحقونه.

إن منح كل طفلٍ الفرصة في التعليم هو بمثابة قطع وعدٍ له والتعبير عن إعجابنا به، وهو ما من شأنه أن يفتح الباب على مصراعيه أمام الإمكانيات التي بمقدورها تغيير حياته، وبذلك تقدم إلى الإنسانية مفكرين وزعماء ومبدعين للفن الراقي.

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصررئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر
بالأرقام

نحن فخورون للغاية بالمجتمع الدولي الذي بنيناه ونستمر في تعزيز نموه هنا.

الطلاب
الملتحقون في مدارسنا الإحدى عشر
أكثر من 5400
الموظفون وأعضاء هيئة التدريس
الذين يعملون تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي
أكثر من 1100
الجنسيات
التي يمثلها المجتمع الطلابي في مدارسنا
أكثر من 50
الخريجون
عدد الطلاب الذين تخرّجوا في مدارسنا
أكثر من 4000

نموذج فريد ومتكامل

02

تتعاون مدارسنا بشكل فريد مع مختلف كيانات المؤسسة ومراكزها لتلبية احتياجات دولة قطر في مجالات التعليم، والبحوث، وتنمية المجتمع. يحظى طلابنا بفرصة التفاعل مع المراكز المحيطة بانتظام؛ من أجل تعزيز تجربة التعلّم لديهم ومنحهم صورة حقيقية عن العالم المحيط بهم.

01

لمحة عن الحياة الجامعية

تقدّم معظم جامعات المدينة التعليمية برامج في فترتي الصيف والشتاء، حيث يتمكن طلاب المرحلة الثانوية من خوض تجربة الحياة الجامعية من خلال حضور دورات دراسية في السياق الجامعي والاستعداد لمستقبلهم.

02

عقول نيّرة في أجسام نشطة

يمكن لطلابنا الاستفادة من المرافق الترفيهية الموجودة في مؤسسة قطر، وهي متاحة لجميع أعضاء مجتمعنا، وتشمل استوديوهات، وصالات رياضة، وملاعب لكرة القدم، وأحواض سباحة، ومرافق أخرى كثيرة.

03

التحضير المبكر لحياة مهنية واعدة

يعمل مركز قطر للتطوير المهني مباشرة مع طلاب مدارسنا لإرشاديهم في سعيهم نحو مستقبلهم المهني، وتحسين مهاراتهم، ومساعدتهم في اختيار المسار الأكاديمي الأمثل لهم.

04

رحلات ميدانية للمراكز المجاورة

يتسنى للطلاب فرصة المشاركة برحلات ميدانية للفعاليات التي تقيمها مراكز مؤسسة قطر، علاوةً على زيارة مختبرات ومكتبات المراكز البحثية، وكذلك "متحف: المتحف العربي للفن الحديث" التابع لمؤسسة قطر.

مدارس أكاديمية قطر

03

تعتمد مدارس أكاديمية قطر مناهج البكالوريا الدولية، وتقدم برامج شاملة ومكثّفة تضم تعليمًا دوليًا باللغة الإنجليزية، إضافةً إلى التركيز بشكل كبير على الدراسات العربية والإسلامية. لقد صمّمنا هذه المدارس لنشجّع الطلاب على التفكير الناقد والمشاركة الفاعلة في مجتمعهم.

منذ تأسيسها في عام 1996، توسّعت أكاديمية قطر لتضم خمسة مبانٍ تابعة في أنحاء الدولة.

1 من 5

المدارس المتخصصة

04

نؤمن في مؤسسة قطر بأن من حق كل طفل أن يدرس في مكان يمنحه فرص النجاح؛ ولذلك، فإلى جانب مدارس أكاديمية قطر المميزة، عملنا على تطوير برامج متخصصة تلائم الذين يتطلعون إلى ما وراء التعليم التقليدي.

1 من 7
صورة 1 من 3

الفعاليات

05

في المدينة التعليمية، هناك دائمًا العديد من الأنشطة بانتظارك.