إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

التسجيل في مدارس أكاديمية قطر والمدارس المتخصصة

بادر في التسجيل في مدارس مؤسسة قطر، واختر الأنسب لأبنائك.

مقدمة

01

تقدم مؤسسة قطر برامج تعليمية متنوعة للطلاب من الروضة حتى المرحلة الثانوية، عبر أنظمة حاصلة على اعتماد البكالوريا الدولية وفي مدارس متخصصة تضمن حصول جميع الطلاب على التعليم الذي يستحقونه.

التسجيل في مدارس أكاديمية قطر

02

تعتمد مدارس أكاديمية قطر مناهج البكالوريا الدولية، وتقدم برامج شاملة ومكثّفة تضم تعليمًا دوليًا باللغة الإنجليزية، إضافةً إلى التركيز بشكل كبير على الدراسات العربية والإسلامية. لقد صمّمنا هذه المدارس لنشجّع الطلاب على التفكير الناقد والمشاركة الفاعلة في مجتمعهم.

منذ تأسيسها في عام 1996، توسّعت أكاديمية قطر لتضم خمسة مبانٍ تابعة في أنحاء الدولة.

أكاديمية قطر - الدوحة

تعد أكاديمية قطر – الدوحة أكبر مدارس مؤسسة قطر، وتضم ما يزيد على 1900 طالب. تنقسم الأكاديمية إلى مدرسة ابتدائية، ومدرسة متوسطة، ومدرسة ثانوية، بالإضافة إلى مركز التعليم المبكر الذي يستقبل الطلاب من سن ستة أشهر.

الصفوف الدراسية: مركز التعليم المبكر حتى الصف الثاني عشر النوع: مختلط (من الروضة وحتى الصف الخامس، وللصفين الحادي عشر والثاني عشر)، وغير مختلط (للصفوف من السادس وحتى العاشر) لغة التدريس الأساسية: الإنجليزية سجّل في أكاديمية قطر - الدوحة
أكاديمية قطر - الخور

تأسست أكاديمية قطر – الخور لتلبية احتياجات مجتمع مدينة الخور في شمال قطر، وتضم أكثر من 1300 طالب معظمهم من القطريين.

الصفوف الدراسية: من الروضة حتى الصف الثاني عشر النوع: مختلط (من الروضة وحتى الصف الخامس، وللصفين الحادي عشر والثاني عشر)، وغير مختلط (الصفوف من السادس حتى العاشر) لغة التدريس الأساسية: اللغتين العربية والإنجليزية (من الروضة وحتى الصف الخامس)، واللغة الإنجليزية (الصفوف من السادس حتى الثاني عشر)

سجّل في أكاديمية قطر - الخور

أكاديمية قطر - الوكرة

Qatar Academy Al Wakra was founded to serve the needs of the rapidlyتأسست أكاديمية قطر – الوكرة لتلبية احتياجات مجتمع مدينة الوكرة الساحلية المتنامي، وتضم أكثر من 1300 طالب في مراحلها الدراسية المختلفة في الصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر، كما تستمرّ الأكاديمية بالتوسّع عبر إضافة صف دراسي جديد كل عام.

الصفوف الدراسية: من الروضة حتى الصف الحادي عشر النوع: مختلط (الروضة وحتى الصف الخامس)، وغير مختلط (الصفوف من السادس حتى الحادي عشر) لغة التدريس الأساسية: اللغتين العربية والإنجليزية سجّل في أكاديمية قطر - الوكرة
أكاديمية قطر - السدرة

أكاديمية قطر – السدرة هي أكاديمية آخذة في التوسع، حيث تضم أكثر من 500 طالب من أكثر من 40 جنسية. تقع الأكاديمية داخل المدينة التعليمية، وتشجّع على التفكير المنفتح على العالم والتعلّم القائم على طرح الأسئلة والتفكّر.

الصفوف الدراسية: من الروضة حتى الصف الثاني عشر النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغة الإنجليزية

سجّل في أكاديمية قطر - السدرة

أكاديمية قطر - مشيرب

تأسست أكاديمية قطر – مشيرب عام 2014 كمدرسة ابتدائية مبتكرة ثنائية اللغة. ترشحت الأكاديمية لاعتماد منظمة البكالوريا الدولية لبرنامج المرحلة الابتدائية، وتضم 400 طالب في صفوفها الدراسية المختلفة من مرحلة الروضة وحتى الصف الخامس، يتخرّج بعدها هؤلاء الطلاب لينضموا إلى مدارس مؤسسة قطر أو مدارس أخرى محليّة.

الصفوف الدراسية: من الروضة حتى الصف الخامس النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغتين العربية والإنجليزية سجّل في أكاديمية قطر - مشيرب

التسجيل في المدارس المتخصصة

03

نؤمن في مؤسسة قطر بأن من حق كل طفل أن يدرس في مكان يمنحه فرص النجاح؛ ولذلك، فإلى جانب مدارس أكاديمية قطر المميزة، عملنا على تطوير برامج متخصصة تلائم الذين يتطلعون إلى ما وراء التعليم التقليدي.

أكاديمية قطر للقادة

أكاديمية قطر للقادة هي مدرسة داخلية تعزز النموّ الشخصي لدى الشباب عن طريق إشراكهم في بيئة تشجع على التميّز في مجالات الدراسة والقيادة والرياضة وبناء الشخصية.

الصفوف الدراسية: من السابع حتى الثاني عشر النوع: للذكور فقط لغة التدريس الأساسية: اللغة الإنجليزية سجّل في أكاديمية قطر للقادة
أكاديمية ريناد

تأسست أكاديمية ريناد لمساعدة الأطفال القطريين المتعايشين مع اضطرابات طيف التوحد التي تتراوح حدتها من طفيفة إلى معتدلة، وتسعى الأكاديمية إلى توفير خدمات التعليم والخدمات المتخصصة للطلاب، وتزويد أولياء أمورهم بالدعم والتدريب. تقدم الأكاديمية خدماتها حاليًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث وسبع سنوات، حيث تضيف صفًا دراسيًّا جديدًا كل سنة حتى تشمل الطلاب من جميع الأعمار.

الصفوف الدراسية: من الروضة وحتى الصف الثاني النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغة الإنجليزية سجّل في أكاديمية ريناد
أكاديمية العوسج

أكاديمية العوسج هي مدرسة متخصصة تقدم خدماتها للطلاب ممن لديهم احتياجات تعليمية معينة تتراوح حدتها ما بين طفيفة ومعتدلة. تتبنى الأكاديمية رؤية تؤمن أن لدى كل طالب القدرة على النجاح رغم كل التحديّات، إذا تم إرشاده بالشكل الصحيح، حيث تطبق نُظم دعم متعددة المستويات لضمان تلقي الطلاب الإرشاد السلوكي والأكاديمي اللازمين للتعلم الفعّال، وبذلك تكون أكاديمية العوسج هي الأولى من نوعها في دولة قطر.

الصفوف الدراسية: من الروضة حتى الصف الثاني عشر النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغة الإنجليزية سجّل في أكاديمية العوسج
أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا

فتحت أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا أبوابها حديثًا للطلاب الراغبين في الحصول على تعليم متخصص في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات (STEM). يركز البرنامج على التعليم الأكاديمي، وتطوير مهارات العلوم العمليّة، والتفكير الإبداعي. ستبدأ الأكاديمية باستقبال الطلاب في الصف التاسع، ويركز البرنامج في العامين الأولين على الجوانب الرئيسية، وهي التكنولوجيا، ومهارات التواصل، وقيم التعاون، ثم سيبدأ الطلاب في دراسة مناهج البرنامج المهني للبكالوريا الدولية في السنتين التاليتين.

الصفوف الدراسية: من التاسع حتى الثاني عشر النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغة الإنجليزية سجّل في أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا
برنامج الجسر الأكاديمي

برنامج الجسر الأكاديمي هو برنامج تأسيسي لمرحلة ما قبل الجامعة يهدف إلى تزويد خريجي المرحلة الثانوية بالمهارات اللازمة للنجاح في الجامعات العالمية المرموقة التي تعتمد اللغة الإنجليزية في تدريس مناهجها. يمتد البرنامج على مدى فصلين دراسيين، ويركز على تعليم مهارات اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والحاسوب. تخرَّج أكثر من 3000 طالب في برنامج الجسر الأكاديمي منذ تأسيسه عام 2001، وحاز أغلبهم القبول للدراسة في جامعات داخل دولة قطر وخارجها.

الصفوف الدراسية: ما بعد المرحلة الثانوية النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغة الإنجليزية سجّل في برنامج الجسر الأكاديمي
أكاديميتي

أكاديميتي هي مدرسة مبتكرة تتبع منهاجًا مستحدثًا أساسه اهتمامات الطلاب. تهدف المدرسة إلى غرس قيم الاستقلالية والتعاطف وحب الاستطلاع والابتكار في شخصيات الأطفال عبر مهامٍ يتسنى لهم من خلالها اكتساب قاعدة ثرية من المعلومات والمهارات خلال مسيرتهم التعليمية.

الصفوف الدراسية: مجموعات متعددة الأعمار تتراوح ما بين 3 إلى 6 سنوات النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغتين العربية والإنجليزية سجّل في أكاديميتي
مدرسة طارق بن زياد

توفّر مدرسة طارق بن زياد تعليمًا ثنائي اللغة لمنهج متجذّر بعمق في التراث القطري، وتملك إرثًا قويًا حافلًا بالتفوق يعود لعدة عقود.

كانت المدرسة سابقًا تدار من قبل الديوان الأميري، وهي على قدر كبير من الأهمية على المستوى الوطني، لأنها خرجت عددًا من قادة البلاد الحاليين

الصفوف الدراسية: من الروضة وحتى الصف الأول النوع: مختلط لغة التدريس الأساسية: اللغتين العربية والإنجليزية سجّل في مدرسة طارق بن زياد
أكاديمية قطر للموسيقى

تقدم أكاديمية قطر للموسيقى تعليمًا موسيقيًّا شاملًا للموسيقيين الواعدين من الشباب، عن طريق مناهج مستمدة من النظريات والممارسات الموسيقية تمزج بين الموسيقى الكلاسيكية الشرقية والغربية.

الأعمار: 4 سنوات إلى 18 سنة سجّل في مدرسة طارق بن زياد
صورة 1 من 3

الفعاليات

04