إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

دينيس أميوت

تشغل دينيس أميوت منذ سنة 2013 منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشبكة الكليات والمعاهد في كندا، وهي الهيئة التي تعنى بشؤون الكليات والمعاهد الكندية والتعليم ما قبل الجامعي والفنون التطبيقية، علاوة على كونها رائدة عالمية في مجال التعليم من أجل التوظيف في أكثر من 25 دولة.

وقد سبق لأميوت أن شغلت منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "فيدرال كراون"، بالإضافة إلى منصب نائب وزير مساعد على المستوى الاتحادي. كما عملت في السياسات والبرامج المرتبطة بالمجالات الاجتماعية والعلمية والاقتصادية والثقافية في كل من أوتاوا ومناطق أخرى تابعة لإدارات فيدرالية، بما في ذلك تنمية الموارد البشرية في كندا، والدفاع الوطني، والموارد الطبيعية في كندا، وشؤون السكان الأصليين والمناطق الشمالية، والتراث الكندي، ولجنة الخدمة العامة، ووكالة الخدمة العامة الكندية. وعملت أيضًا مسؤولة في وزارة التعليم في الأقاليم الشمالية الغربية ومدرِّسة في أونتاريو وكيبيك والأقاليم الشمالية الغربية.

تقلدت أميوت أيضا منصب الرئيس السابق للاتحاد العالمي للكليات والفنون التطبيقية، وتتولى حاليًا منصب رئيس اللجنة الاستشارية لمعهد العلوم والمجتمع والسياسة. كما جرى تعيينها من قبل حكومة أونتاريو للانضمام إلى مجلس مؤسسة أونتاريو تريليوم لمدة ست سنوات. ودينيس هي عضو في مجلس إدارة منتدى التدريب على التجارة الدولية، والمركز الكندي للعلوم والسياسات ومستشفى مونتفورت. وقد عينتها حكومة كندا عضوًا في مجلس مستقبل المهارات الكندي.