السكن الطلابي

العيش في الحرم الجامعي يعني الإقامة في قاعات سكنية تواكب أحدث التكنولوجيا، بُنيت خصّيصًا لتلبّي مختلف الاحتياجات.

مقدمة

01

نبذل جهدنا لنضمن تركيز طلابنا على استغلال قدراتهم داخل الفصل الدراسي وخارجه؛ ولذا بنينا سكنًا طلابيًّا يكفل لك الراحة والرفاه.

ولدى اختيارك البقاء في الحرم الجامعي، ستقيم في قاعات سكنية حديثة بُنيت خصّيصًا لتوفّر بيئة معيشية داعمة تلبي احتياجاتك واحتياجات البيئة من حولك.

يتكون السكن الطلابي من مجمّعين سكنيين، هما: نورثنست، وهو مجمع سكني مخصص للطالبات؛ وساوثنست، الذي يضم ثلاث قاعات سكنية مخصصة للطلاب، وقاعة للطلاب المتزوجين وأسرهم، وأخرى لزوار وضيوف المؤتمرات.

ماذا تعني إقامتك في الحرم الجامعي؟

02

إقامتك في السكن الطلابي بالمدينة التعليمية لها ميزات عدة، وتجمع بين الاستدامة وسهولة الوصول ويسر التكلفة.

عش باستقلالية وسط أقرانك

يمكن لطلابنا المقيمين في الحرم الجامعي الاختيار من بين أربعة أنواع من الوحدات السكنية، التي توفرّ لكل طالب غرفة نوم خاصة وحمّامًا خاصًا. صُمّمت هذه الوحدات على مقربة بعضها من البعض الآخر، مع توفير أماكن للتواصل المجتمعي، كقاعات الدراسة المشتركة، والأروقة التي تضم شاشات تلفاز، وأماكن للصلاة، ومرافق لغسيل الملابس.

تضم الوحدات السكنية في المجمّعين السكنيين ما يلي:

  • غرفة لفرد واحد
  • شقة بغرفة نوم واحدة ومطبخ صغير وغرفة جلوس
  • شقة بغرفتي نوم وغرفة جلوس ومطبخ صغير مشترك
  • شقة استوديو: مساحة مفتوحة تضم غرفة نوم ومطبخ صغير وغرفة جلوس

جميع الوحدات السكنية مفروشة بالكامل، وتتوفّر بها أغطية للأسرّة، وخدمات الاتصال بالإنترنت، وأجهزة تلفاز، إضافةً إلى لوحة إلكترونية بيضاء وأثاث قابل للتعديل بما يوائم احتياجات كل طالب.

صورة 1 من 5
استكشف أفقًا جديدًا للعيش باستدامة وراحة

صُمّمت قاعاتنا السكنية وفق معايير المستوى البلاتيني للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة "ليد"، كما يتميز السكن الطلابي بكونه أكبر تجمع في العالم لأبنية السكن الطلابي الحاصلة على شهادة الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة "ليد". تستمد وحدات السكن الطلابي 15 في المائة من طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة، مثل توربينات الرياح وألواح الطاقة الشمسية والهياكل التي تعمل بطاقة المياه داخل المدينة التعليمية.

تعتمد جميع الوحدات السكنية على أحدث التكنولوجيا، وتتوفر بها خدمات الدعم الفني وخدمات الهاتف، كما أنها تعمل بنظام التحكم الإلكتروني في درجة الحرارة والإضاءة. وعلاوةً على ذلك، يضم المجمع السكني حدائق واسعة، وباحات، وممرات للمشاة، وأماكن مخصصة للأنشطة الخارجية.

أجد المعيشة رائعة في مجمّع السكن الطلابي، حيث أستمتع بكثير من الفعاليات التي تنظّم في الحرم الجامعي؛ أضف إلى ذلك أنني لا أضطر أبدًا إلى القلق بشأن الانتظار في زحام مروري!

سليمان باهجامعة حمد بن خليفة

ملتقى ملتقى هو مركز طلاب المدينة التعليمية ومحور جميع الأنشطة الترفيهية فيها، ويتيح فضاءً يتجمع فيه الطلاب من مختلف جامعات المدينة التعليمية للراحة وتناول الطعام وممارسة الرياضات المختلفة، وكذلك الاستفادة من المرافق الترفيهية المتاحة في متناول أيديهم.

النجاح في بيئة متعددة اللغات والثقافات

تضم المجمعات السكنية في المدينة التعليمية طلابًا من مختلف جامعات المدينة الجامعية، ما يشكل فضاءً يجتمع فيه الأفراد من مختلف البيئات والثقافات. كما يحظى الطلاب المقيمون في السكن الطلابي بفرصة الاشتراك في برامج الأنشطة المجتمعية وتطوير مهاراتهم القيادية، وتطبيق معايير وأسس الاستدامة، وتعلّم المزيد عن ثقافات العالم المختلفة والعادات والتقاليد القطرية.

يمكن للطلاب أيضًا التفاعل مع الزوار والمقيمين في المدينة التعليمية بأماكن مخصّصة في السكن الطلابي، حيث تحوي المجمعات السكنية مجالس عامة، مفتوحة للزوار والمقيمين، وتضم صالات استقبال، وقاعات لاستخدام الحاسب الآلي، وأماكن للصلاة والدراسة، إضافةً إلى مقهى وقاعة لتناول الطعام.

الفعاليات

03

في المدينة التعليمية، هناك دائمًا العديد من الأنشطة بانتظارك.