التعليم العالي

استكشف المزايا الفريدة التي تنتظر طلابنا الذين سيلتحقون بالمؤسسة، واحصل على نظرة شاملة عن برامج التعليم العالي بمؤسسة قطر.

مقدمة

01

نقدّم تعليمًا عالميًا في بيئة شرق أوسطية، ونلتزم على جميع المستويات بتوفير فرص تعليمية فريدة من نوعها إلى أكبر عدد ممكن من العقول.

01

سجّل مرة واحدة، وادرس حيثما تشاء

بمجرد انضمامك إلى جامعاتنا، تُتاح لديك فرصة فريدة للتسجيل الموازي للمحاضرات في الجامعات الشريكة الأخرى بالمدينة التعليمية.

كما تتاح للطلاب فرصة لمتابعة بعض التخصصات الثانوية، والحصول على شهادات من مختلف الفروع الجامعية المختلفة.

تعرف على المزيد
02

فرص تمويل الدراسة بدون فوائد

نقدّم مجموعة من المنح الدراسية وخيارات المساعدة المالية وفق احتياجات الطلاب. وتقوم عمليات القبول التي نعتمدها أساسًا على الاستحقاق والتحصيل الأكاديمي. وعليه، فإننا نلتزم باستقطاب أفضل الطلاب من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن احتياجاتهم المالية . كما أن قروضنا تُمنح بدون فوائد، علاوةً على كونها تشمل خيار السداد من خلال العمل لدى واحدة من مئات المؤسسات المعتمدة في دولة قطر.

تعرف على المزيد
03

معرفة تتخطى الحدود

لا يقتصر التعليم في مؤسسة قطر على قاعات الدراسة؛ فالطلاب هنا لديهم الفرصة لاستكمال دراساتهم بتجارب تطبيقية داخل دولة قطر وخارجها.

وسواءً أكان طلابنا يدرسون في الخارج، أو مقيمون يقضون اختصاصهم في كبرى المؤسسات العالمية، أو منشغلون بمتابعة اهتماماتهم البحثية، فإنهم يكتسبون الخبرات اللازمة التي تؤهلهم لخوض مسارهم المهني المستقبلي بشكل أفضل.

تعرف على المزيد
04

شهادة دولية في ظلال ثقافة إقليمية

بعد الدراسة في إحدى جامعاتنا بدولة قطر، يحصل الطلاب على الشهادة نفسها التي يحصل عليها زملاؤهم في حرم الجامعة الأم.

كما أن المناهج الدراسية التي تدرس في الدوحة متطابقة مع تلك المعتمدة بالجامعة الأم، وتتمتع بنفس الدقة الأكاديمية والسمعة والأعراف المواكبة للعملية التعليمية. وتتكون القيادة وأعضاء هيئة التدريس في الفروع الجامعية أيضًا من أعضاء ينتمون إلى جامعاتهم الأم.

تعرّف على المزيد

من بين أفضل الأشياء حيال كونك في كنف مؤسسة قطر هو أنها تحثك دائمًا على أن تكون من ذوي الحس التجريبي. كانوا يطلبون منا القيام بأشياء لم نكن قادرين على القيام بها في حرم جامعتنا في واشنطن.

بريندان هيلعميد مشارك أول لشؤون الطلاب بجامعة جورجتاون في قطر

لمحة عامة

02

إن حرمنا الجامعي الآخذ في التوسّع لا يضم تسع جامعات فقط، بل يحتضن أيضًا هيئات طلابية متنوعة، ويتخرج فيه مئات الطلاب سنويًا.

بالأرقام

نحن فخورون بالمجتمع الدولي المتنوع الذي احتضناه لينمو ويقوى هنا.

الطلاب
الذين تخرجوا في جامعاتنا
أكثر من 4000
الطلاب
المسجلون في جامعاتنا التسع
أكثر من 3000
الجامعات
في المدينة التعليمية
9
البرامج
التي تقدّمها جامعاتنا
61

تتيح دولة قطر للطلاب ميزة فريدة، إذ تمكّنهم من الحصول على شهادة جامعية من الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يبقون في الوقت نفسه قريبًا من أوطانهم وجزءًا من بيئة تتسم بالتنوع.

خنساء ماريةطالبة بجامعة جورجتاون في قطر

الجامعات

03

تشمل منظومة التعليم العالي لمؤسسة قطر ثماني جامعات رائدة من مختلف أنحاء العالم، علاوةً على جامعة وطنية محلية.

1 من 9

الفعاليات

04

في المدينة التعليمية، هناك دائمًا العديد من الأنشطة بانتظارك.