دار جامعة حمد بن خليفة للنشر


تأسست دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، المعروفة سابقا باسم دار بلومزبري مؤسسة قطر للنشر، والتابعة لجامعة حمد بن خليفة التي هي بدورها عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وفق أفضل الممارسات الدولية وبما يتماشى مع معايير التميّز والابتكار، لتوفير منصة محلية ودولية فريدة من نوعها للأدب، ومحو الأمية، والاستكشاف والتعلم والمساهمة في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة قطر.
وتصدر دار جامعة بن خليفة للنشر من مقرها في الدوحة، قطر، كتبًا خيالية وغير خيالية للبالغين والأطفال، إضافة إلى الكتب التعليمية للمدارس والكتب الأكاديمية للجامعات والباحثين، وكتب المعلومات والمراجع. وتسعى الدار إلى بث حب القراءة والكتابة، وترسيخ ثقافة أدبية مفعمة بالحياة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، وتنمية مواهب جديدة في المنطقة.
 تصفّح موقعنا الإلكتروني

فصل جديد في تاريخ المكتبات القطرية

كان التشجيع على القراءة والكتابة أحد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، تمثلت أحد التحديات الكبرى في إلهام وتشجيع المزيد من الشباب على زيارة المكتبات والقراءة من أجل المتعة وليس بدافع الضرورة.

فتح أبواب المعرفة

يشكّل معرض الكتاب، الذي أقيمت دورته هذا العام في الفترة من 11 إلى 17 يناير لعام 2015 بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، واحتفى بمرور 25 عامًا على تأسيسه، مسرحًا لمجالات الإبداع والاكتشاف والثقافة والتواصل، فهو تظاهرة حية تجسد انفتاح المجتمع القطري على ما أنجزته الإنسانية في مجال المعرفة.

مؤتمر "تيارات الترجمة العالمية" ينطلق 13 أبريل

أعلن معهد دراسات التّرجمة التّابع لجامعة حمد بن خليفة ودار بلومزبري-مؤسّسة قطر للنشر، وكلاهما عضو في مؤسسة قطر، عن المحاضرات الرئيسية و قائمة ورش العمل والجلسات العامّة والحلقات النقاشيّة التي ستنعقد خلال المؤتمر السنويّ الخامس للتّرجمة.