الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش تناقش تشجيع التمريض مع سمو الأميرة منى الحسين

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

الرئيس التنفيذي لمبادرة ويش تناقش تشجيع التمريض مع سمو الأميرة منى الحسين

تاريخ الإصدار:
٠٨ مايو ٢٠١٨
التقت السيدة سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، عضو مؤسسة قطر، صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، والأستاذة رويدة المعايطة، رئيس منتدى السياسة الصحية، خلال منتدى السياسة الصحية الذي عُقد في عمان، الأردن، بعنوان "الاستثمار في القوى العاملة في التمريض".
Image1 (27).jpg
ونوقشت خلال اللقاء أهمية الترويج للتمريض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسبق الاجتماع الإعلان عن إطلاق الأميرة منى الحسين لحملة "التمريض الآن الأردن"، بعد فترة وجيزة من الإعلان عن إطلاق حملة "التمريض الآن في قطر".

وخلال المنتدى، أدارت السيدة سلطانة أفضل مائدة مستديرة بعنوان "تطوير واستدامة القيادة التمريضية: دعوة إلى تغيير النموذج في مجال التمريض والرعاية الصحية في القرن الحادي والعشرين"، إلى جانب البروفيسور رويدة المعايطة، والسيدة آنيت كينيدي، رئيس المجلس الدولي للممرضات.
Image2 (18).jpg
وتستمر حملة "التمريض الآن"، التي انطلقت في كل من لندن وجنيف، خلال شهر فبراير الماضي، بدعم من منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي للممرضات، لمدة ثلاث سنوات، وتهدف إلى تحسين عمل الممرضات، وتعظيم مساهمتهن، لضمان حصول الجميع على رعاية صحية مميزة.

وتتميز صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، والدة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، بأنها راعية منظمة الصحة العالمية للتمريض والقبالة في إقليم الشرق المتوسط، ورئيس مجلس التمريض الأردني، ومدافعة عن الممرضات والتمريض.