وايز يستضيف منتدى تعليمياً في مدريد

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

وايز يستضيف منتدى تعليمياً في مدريد

تاريخ الإصدار:
٢٨ فبراير ٢٠١٧
أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، "وايز"، المبادرة العالمية الرائدة للابتكار والتعاون في مجال التعليم، منتدى "وايز @ مدريد: تصور مستقبل التعليم"، بالتعاون مع بنك سانتاندير، وبمشاركة كوكبة من القادة في مجالات التعليم، والأعمال، وصنع السياسات، من أجل مناقشة مستقبل التعليم. وقد سلط المنتدى الضوء على دور التكنولوجيا ومهnullارات القرن الحادي والعشرين، ودور التعليم العالي في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وتطبيق مهارات التفكير التصميمي في إصلاح نظم المدارس.
Image5.jpg
استهل المنتدى فعالياته بكلمتي سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، والسيدة آنا بوتن، الرئيس التنفيذي لبنك سانتاندير، حيث أكدتا على التزام المؤسستين بدعم التعليم النوعي في جميع أنحاء العالم، وتعزيز جهودهما في سبيل حشد الجهات المعنية الرئيسية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا لضمان أولوية التعليم.
Image2.jpg
ومنذ عام 2013، فقد تعاون "وايز" و"سانتاندير" من أجل تعزيز الفرص التعليمية عالمياً من خلال مجموعة متنامية من الأنشطة. وسبق للأخير أن دعم برنامج "وايز لتسريع التطوير"، الذي يوفر الإرشاد للشركات الناشئة في مجال التعليم. كما ساهم "سانتاندير" في دعم برنامج "صوت المتعلمين"، الذي يشرك الشباب في مكافحة التحديات العالمية التي تواجه التعليم. ويوفر "سانتاندير" للمتعلمين مرشدين وأساتذة مرموقين، كما أنه يستضيف في مقره بمدريد واحدة من الجلستين الداخليتين اللتين تعقدان سنوياً.
Image7.jpg
ولطالما قدم "وايز" إسهامات جليلة لتحقيق هذه الأهداف من خلال توفير مجموعة كبيرة من فرص التعاون للجهات الرئيسية المعنية في مجال التعليم وعبر دعم الحلول المبتكرة. فقد جمع "وايز" في مايو 2016 أبرز الهيئات التعليمية الإسبانية من أجل مناقشة ما ينطوي عليه مفهوم القيادة في التعليم من إمكانيات لتهيئة الظروف المواتية للنجاح في تحقيق الابتكار في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، ألقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى وايز @ مدريد قالت فيها: "يشهد عالمنا تطورًا متسارعًا يحتم على نظم التعليم العمل على مواكبته والتواؤم معه. ولأجل ذلك، فإننا في مؤسسة قطر نبذل قصارى جهدنا من خلال العمل مع شركائنا للتوصل إلى حلول مبتكرة لبناء تصور جديد للمشهد التعليمي. كما نسعى معًا لتزويد الشباب بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق التميز على الساحة العالمية".

وأضافت سعادة الشيخة: "تعكس الشراكة التي تجمع بين "وايز" وبنك سانتاندير التزامنا بإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه التعليم في مختلف أنحاء العالم. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نحظى بهذه الشراكة القوية مع بنك سانتاندير، حتى نعمل يدًا بيد لتحقيق أهدافنا المشتركة".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.