انطلاق منتدى حمد بن خليفة السادس للفن الإسلامي تحت عنوان "ن والقلم وما يسطرون : الكتابة في الفن والثقافة الإسلامية" في السابع من نوفمبر 2015

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

انطلاق منتدى حمد بن خليفة السادس للفن الإسلامي تحت عنوان "ن والقلم وما يسطرون : الكتابة في الفن والثقافة الإسلامية" في السابع من نوفمبر 2015

تاريخ الإصدار:
٠١ نوفمبر ٢٠١٥
الفئة:
بيانات صحفية
تُعلن جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، عن انطلاق منتدى حمد بن خليفة السادس للفن الإسلامي خلال الفترة من 7 إلى9 نوفمبر 2015 ، تحت عنوان "ن والقلم وما يسطرون: الكتابة في الفن والثقافة الإسلامية" في احتفالية خاصة هذا العام بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لهذا المؤتمر.
media invite-English.jpg
يشارك في المنتدى 12 متحدثاً رئيسياً قًدِموا من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتناولون مواضيع مختلفة، تمتد من العصور القديمة إلى العصر الحديث حول أشكال الكتابة وتطورها في الفن والثقافة الإسلامية. كما تم اختيار عشرة من الأشخاص للحصول على منحة السفر المقدمة من برنامج حمد بن خليفة لزمالة السفر مع تمويل كامل لحضور المنتدى ، وتشمل المجموعة المختاره المهتمين بالفن الإسلامي سواء من الشباب حديثي التخرج أو كبار السن من المخضرمين والمهتمين بمجال الفن الإسلامي.

يقام هذا المنتدى تحت رعاية كل من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في ريتشموند VCUarts وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر VCUQatarوجامعة حمد بن خليفة HBKU ومؤسسة قطر QF. يقوم بتنظيم المنتدى كل من شيلا بلير وجوناثان بلوم، الرئيسان المشاركان لمؤتمر حمد بن خليفة للفن الإسلامي ، رئيسا الفنون الإسلامية في جامعة فرجينيا كومنولث ويشاركان كمتحدثين رئيسيين في المنتدى، حيث ستلقي شيلا بلير الخطاب الرئيسي في افتتاح المنتدى تحت عنوان: الكتابة كدلالة على الإسلام ، كما سيلقي بلوم خطاباً خاصاً في هذه الاحتفالية الخاصة بمناسبة مرور عشر سنوات على قيام المنتدى.

سيقام الافتتاح يوم 7 نوفمبر في مسرح الريان، فندق المرقاب في سوق واقف. أما فعاليات المؤتمر يومي 8 و 9 نوفمبر فستقام في قاعة المحاضرات في متحف الفن الإسلامي في الدوحة. أما اليوم الأول للمنتدى فسيكون يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر ويستمر من الساعة 9:00 – 4:00 عصرا في قاعة المحاضرات في متحف الفن الإسلامي. وفي اليوم الثاني9 نوفمبر يستمر من الساعة 9:00 – 4:45 مساء.

للراغبين في حضور أعمال المنتدى، يمكنكم التسجيل إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني http://www.islamicartdoha.org/registration/ سيتمكن الراغبون من حضور حفل الافتتاح يوم السبت الموافق 7 نوفمبر 2015 مجاناً وحضور جميع المحاضرات المقامة خلال الفترة من 8 إلى 9 نوفمبر 2015 برسوم بسيطة.

كما يمكن التسجيل شخصيا في موقع المؤتمر (متحف الفن الإسلامي) لأي من المحاضرات وذلك منوط بمدى توفر أماكن شاغرة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا