مؤسسة قطر ترحب بآلاف الزوار في خيمتها بدرب الساعي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

مؤسسة قطر ترحب بآلاف الزوار في خيمتها بدرب الساعي

تاريخ الإصدار:
١٤ ديسمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
رحبّت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بآلاف الزوار في خيمتها بدرب الساعي التي افتتحت يوم الأربعاء الماضي، ضمن احتفالات اليوم الوطني للدولة، حيث تستضيف العديد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية الهادفة.
Image1.jpg
وتتمحور فعاليات خيمة مؤسسة قطر وأنشطتها لهذا العام والتي تستمر لغاية 20 ديسمبر، حول أهمية الوحدة والتآزر تحت عنوان "كلنا لَجْلِ الوطن نلبّي"، وتهدف هذه الفعاليات إلى الاحتفاء بالقيم المجتمعية في دولة قطر وثقافتها وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وقالت فاطمة النعمة، إحدى زوار درب الساعي: "خيمة مؤسسة قطر هي أول خيمة أزورها هذا العام، ونظرًا لتعدد الفعاليات والأنشطة التي تقام فيها، لا أعتقد أن زيارة واحدة ستكون كافية. خلال زيارتي الحالية، شاهدت فيلمًا وثائقيًا حول مؤسسة قطر، حيث تعرفتُ أكثر على أهدافها ورؤيتها، وقد تأثرتُ بقدرتها على إحداث التأثير الإيجابي في مجتمعنا، كما تعرفتُ أيضًا على الحملة الوطنية للقراءة وأنشطتها الرائعة التي تشجع جميع الزوار وخصوصًا الأطفال على القراءة".
null
وبدورها، قالت حصة المهندي، زائرة أخرى لخيمة مؤسسة قطر في درب الساعي: "أتابع فعاليات درب الساعي منذ عدّة سنوات وأحرصُ دائمًا على زيارة خيمة مؤسسة قطر، وهذا العام، تميزت هذه الخيمة بشكل كبير، من ناحية الفعاليات المشوقة والأنشطة المتنوعة التي تحتضنها، وقد استمتع طفلي واستفاد منها".
Image3.jpg
وأضافت: "أعتقدُ أن هذه المناسبة مميزة جدًا، فعلى الرغم من أنني أشعرُ بالحبّ تجاه قطر كل يوم وليس فقط بمناسبة اليوم الوطني، إلا أنّ هذه الفعاليات تتيح لنا فرصة التعبير عن مشاعرنا بشكل أكبر، وتقدّم لأطفالنا فرصة مثالية ليتعرفوا على ثقافة وطننا وتراثه".
Image5.jpg
ومن جانبها، قالت ميرنا العبيدلي، إحدى الزائرات لخيمة مؤسسة قطر:"عمومًا، تجذبني أجواء درب الساعي – وأجواء خيمة مؤسسة قطر، تحديدًا، والتي توفر فرصة مثالية للتعرف على كلّ الجامعات الشريكة وجامعة حمد بن خليفة الوطنية من خلال أجنحة متعددة، وتقدم معلومات تفصيلية حول هذه الجامعات وآلية عملها وتخصصاتها، هذا بالإضافة إلى الأنشطة العلمية والتثقيفية التي تقدّم بقالب مشوق وممتع".
Image6.jpg
وتفتح خيمة مؤسسة قطر- التي تبرز جهود المؤسسة والتي تُساهم في تحقيق التنمية بدولة قطر من خلال ثلاثة مجالات رئيسة وهي: التربية، والعلوم، وتنمية المجتمع- أبوابها للجمهور في الأوقات التالية:

• من الأحد 16 ديسمبر وحتى الأربعاء19 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا، ومن الساعة 3:30 ظهرًا حتى 10 مساءً.
• يوم الخميس، 20 ديسمبر، من الساعة 9 صباحًا إلى 1 ظهرًا، ومن الساعة 3:30 ظهرًا حتى 11 مساءً.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا