فتح باب تقديم طلبات الترشيح لجوائز وايز 2019 عن مشاريع التعليم المؤثرة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

فتح باب تقديم طلبات الترشيح لجوائز وايز 2019 عن مشاريع التعليم المؤثرة

تاريخ الإصدار:
٠٧ نوفمبر ٢٠١٨
الفئة:
بيانات صحفية
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، مبادرة مؤسسة قطر، عن فتح باب تقديم طلبات الترشيح لجوائز وايز 2019.

تكرّم جوائز "وايز" وتحتفي في كل عامٍ بالمبادرات المبتكرة والمؤثرة التي نجحت في تذليل تحديات التعليم الأكثر إلحاحًا في العصر الراهن، حيث تناولت المشاريع السابقة الفائزة بجوائز وايز موضوعاتٍ متنوعة من بينها الإتاحة والإدماج، والتصميم والنظم الإيكولوجية، والوسائط الرقمية والوسائط المتعددة، والمجتمع والقوى العاملة، وموضوعاتٍ أخرى كثيرة.
null
ويجري تقييم الطلبات وفقًا لمعايير صارمة، إذ يتعين أن تتسم المشاريع المقدمة بالابتكار واعتماد خطة إنمائية واضحة، والاستقرار المالي وقابلية التطوير والتكرار. كما يتعين أن يكون لها تأثير ملموس في تحويل نظم التعليم على مستوى الأفراد والمجتمعات المحلية والمجتمع ككل.

ومن المقرر أن يشهد عام 2019 قيام لجنة تحكيمية مستقلة باختيار 12 مشروعًا للتنافس في الجولة النهائية من جوائز وايز، ثم يجري اختيار المشاريع الستة الفائزة من هذه القائمة المتأهلة للتصفيات النهائية. وتتألف اللجنة من مستشارين مستقلين في مجال التعليم.

يُذكر أن المشاريع المتأهلة للتصفيات النهائية والمشاريع الفائزة بالجوائز ستحظى بتغطية إعلامية عالمية، وتستفيد من فرص التعاون المتاحة عبر منابر "وايز" المتنوعة، ومنها قمة "وايز" العالمية، وفعاليات مؤتمر "وايز"، في جميع أنحاء العالم، وشبكة اتصالات "وايز" والمنشورات التي يصدرها. كما تنال هذه المشاريع جائزة مالية تبلغ 20,000 دولار أمريكي.

يمكن للمهتمين تقديم الطلبات والترشيحات لجوائز وايز 2019 من اليوم وحتى الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت جرينتش من يوم 15 يناير 2019، وذلك على الموقع الإلكتروني التالي: www.wise-qatar.org/wise-awards

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا