واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن قائمة خدماتها للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تكشف عن قائمة خدماتها للشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا

تاريخ الإصدار:
١٠ نوفمبر ٢٠١٥
الفئة:
بيانات صحفية
قامت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، بالكشف عن قائمة أنشطة وخدمات مجانية صممت خصيصاً لتنمية وتطوير مهارات رواد الأعمال في قطر فيما يتعلق بمجال التكنولوجيا، وذلك من خلال مشاركتها في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، حيث تعتبر واحة العلوم شريكاً مؤسساً لفعاليات هذا الأسبوع في قطر.
null
والمعروف أن الأسبوع العالمي لريادة الاعمال يعتبر الحدث الأهم والأكبر في العالم للاحتفال بالمبتكرين وأصحاب الاعمال، الذين يعملون على دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق حياة أفضل للإنسان. وتقام فعاليات هذا الأسبوع في قطر في الفترة من 15 الى 19 نوفمبر 2015.

ويستضيف مقر واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا خمس ورش عمل ضمن برنامج متكامل بعنوان: "ريادة الأعمال التكنولوجية من البداية الى الاحترافية"، حيث سيقوم مجموعة من الخبراء في مختلف التخصصات بتدريب المشتركين على المهارات والأساسيات التي يحتاجها رواد الأعمال اليوم ومستقبلاً. وقد أُعلنت مواضيع ورش العمل لتتضمن: العرض والترويج، ومقدمة حول البيانات الضخمة، ومقدمة حول التعليم الآلي، والعروض السريعة لأفكار المشاريع، وبرنامج أوردينو لتصميم النماذج الأولية.

ويعقد يوم 17 نوفمبر 2015 ثلاث ورش عمل، أولها تحت عنوان "العرض والترويج"، والتي ستناقش المهارات الأساسية التي يحتاجها روّاد الأعمال في هذا المجال من حيث تجهيز العروض التقديمية ومهارات التحدث أمام المستثمرين. ثم يتبعها ورشة العمل الثانية بعنوان "مقدمة حول البيانات الضخمة" بالتعاون مع معهد قطر لبحوث الحوسبة، والذي يستضيف الدكتور باولو بابوتي، العالم الكبير ومحلل البيانات لدى المعهد، والذي يقوم حالياً بتطوير برامج لتنقية البيانات المعيبة وجعلها صالحة للأعمال، وسينضم اليه الدكتور زوي كاودي الباحث والمتخصص في مجال إدارة البيانات بمعهد قطر لبحوث الحوسبة خلال محاضرة البيانات الكبرى بين النظرية والتطبيق.

وفي ورشة عمل "مقدمة حول التعليم الآلي"، سيناقش كلاً من الباحث الدكتور محمد عمران والعالم الدكتور شفيق جوتي، من معهد قطر لبحوث الحوسبة، النقاط التي يتلاقى فيها الذكاء البشري والاصطناعي بالتزامن مع عرض حي لما يمكن أن يقدمه الذكاء الاصطناعي في الأزمات من متابعة وتصنيف البيانات على صفحات التواصل الاجتماعي والانترنت، بما يوفر صورة واضحة عن الأزمة أو الحدث تمكّن صناع القرار من الدراية بالمعطيات والمستجدات.

وتقام ورشة عمل "الترويج السريع" يوم 18 نوفمبر، بحضور فريق عمل الابتكار وريادة الأعمال لدى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا متمثلاً في كلاً من السيدة هيا الغانم، مدير الابتكار وريادة الأعمال، والسيد بونتوس أول، مدير ريادة الأعمال، والسيد محمد ذبيان، مدير الابتكار، والسيدة واضحة الأدغم، مسؤولة الأبحاث التسويقية، حيث سيمنح كل مشترك 3 دقائق لتقديم عرض موجز وجذاب عن فكرة مشروعه.

وتختتم ورش العمل يوم 19 نوفمبر بتقديم برنامج أوردينو، وهو برنامج مصمم خصيصاً لتصميم النماذج الأولية التي تساعد الطلّاب وروّاد الأعمال الذين لا يملكون دراية كبيرة بمجال البرمجة والإليكترونيات.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا