الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يعلن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة عشرة لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يعلن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة عشرة لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين

تاريخ الإصدار:
٢٣ نوفمبر ٢٠١٥
الفئة:
بيانات صحفية
أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، أسماء الفائزين في الدورة الثامنة عشرة لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين الذي ينظمه الصندوق؛ حيث فاز بالمنح البحثية 37 مقترحًا بحثيًا من إجمالي 139 مقترحًا قدمتها فرق طلاب جامعيين من سبع جامعات قطرية مختلفة.
null
ومن المقرر أن يشارك في هذه الدورة الحديثة لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين إجمالي 125 طالبًا جامعيًا و68 عضو هيئة تدريس.

وقد حصل فريق طلاب جامعة قطر، من بين إجمالي 37 مقترحًا بحثيًا التي فازت بالمنح البحثية، على 24 منحة وذهبت ثمانٍ أخرى لفريق جامعة تكساس إي أند أم في قطر وكان نصيب فريق جامعة جورجتاون - كلية الشؤون الدولية في قطر الحصول على منحتان وحصل فريق كلية طب وايل كورنيل في قطر وفريق كلية أحمد بن محمد العسكرية وفريق جامعة كلجاري في قطر على منحة واحدة لكل منهم.

أما باقي المنح التي تتضمنها الدورة الثامنة عشرة لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين فتغطي القطاعات المتنوعة الأخرى في استراتيجية قطر الوطنية للبحوث موزعةً كالتالي: 18 منحة في قطاع الطاقة والبيئة و10 في العلوم الاجتماعية والآداب والعلوم الإنسانية وخمسة في قطاع الصحة وأربعة في علوم الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، قائلًا "أشعر بالفخر الكبير بالدور المحوري الذي يضطلع به الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في دعم الطلاب الجامعيين لاكتساب المهارات الضرورية للبحث".

وأضاف الدكتور الطائي "يستمر الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في كل دورة من دورات برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين في غرس ثقافة البحث في دولة قطر، ونحن الآن نشعر بتأثير التقدم الذي يحرزه الطلاب الجامعيون تحت إشراف كلياتهم على دولة قطر في رحلتها نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة. ولا يزال برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين يُطور من المستوى التعليمي للطلاب المشاركين ويمنحهم الخبرة التعاونية العملية الثمينة، ومن ثّم، يحفزهم على متابعة دراساتهم العليا بعد التخرج من الجامعة".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا